جنرال إلكتريك تكشف عن أسماء تجارية جديدة قبل الانقسام التاريخي

جنرال إلكتريك تمضي قدماً في قرارها التاريخي بتقسيمها إلى ثلاث شركات عامة منفصلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
جنرال إلكتريك تكشف عن أسماء تجارية جديدة قبل الانقسام التاريخي

كشفت شركة جنرال إلكتريك عن أسماء وحدات الأعمال الثلاث الجديدة، يوم الاثنين، بينما تمضي قدماً في قرارها التاريخي بتقسيم المجموعة الصناعية إلى ثلاث شركات عامة منفصلة.

أسماء شركات جنرال إلكتريك الجديدة

بحسب ملف الشركة بهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فإن وحدة الطيران في جنرال إلكتريك، التي قالت الشركة الشهر الماضي إن الرئيس التنفيذي لاري كولب سيديرها، مع انتقال الرئيس التنفيذي الحالي جون سلاتري إلى منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، ستتم تسميتها جنرال إلكتريك إيروسبيس. GE Aerospace هي الدعامة الرئيسية في خطة جنرال إلكتريك للانقسام إلى ثلاث شركات منفصلة كشفت عنها في ديسمبر.

ستحصل المجموعة، التي ستتولى العلامة التجارية GE، على صانع شعار الشركة، حيث تقوم بتغيير اللونين الأزرق والأبيض الأيقونيين إلى «لون سماوي» جديد ليتناسب مع هوية الشركة.

سيكون اسم قسم الطاقة والطاقة المتجددة «GE Verona»، والذي سيشمل أيضاً الخدمات المالية للطاقة. سيُدير القسم سكوت سترازيك ومن المحتمل أن يتم نشره في الأسواق العامة من خلال صفقة معفاة من الضرائب في عام 2024.

أما وحدة الأعمال الثالثة جنرال هيلث كير GE Healthcare هو الاسم الرسمي لوحدة الأعمال الثالثة، مع وجود خطط لإدراج سوق ناسداك العالمي تحت رمز المؤشر GEHC في أوائل عام 2023.

2.5 مليار دولار تكلفة عمليات الانقسام التاريخي لجنرال إلكتريك

بشكل جماعي، ستكلف عمليات الفصل حوالي 2.5 مليار دولار، كما قالت جنرال إلكتريك، عندما يتم حساب الضرائب والنفقات التشغيلية في نهاية المطاف. 

بحسب ذا ستريت، يقول كولب: «يمثل اليوم علامة فارقة في خطة جنرال إلكتريك لتصبح ثلاث شركات مستقلة تركز على الليزر. إن الاستفادة من علامة جنرال إلكتريك العالمية التي تقدر بمليارات الدولارات تمنحنا ميزة تنافسية في أسواقنا النهائية، مما يسمح لهذه الشركات بالفوز في مستقبل».

وأضاف: «مبنية على أساس من المرونة والابتكار، ستواصل هذه العلامات التجارية مهمتنا المتمثلة في بناء عالم يعمل وتزويد عملائنا بتذكير مهم بنقاط القوة التي يقدرونها في جنرال إلكتريك».

يشار إلى أن أسهم جنرال إلكتريك سجلت ارتفاعاً بنسبة 3% في التعاملات المبكرة فور ورود أنباء عن تحديثات تقسيم القسم لتداول الأسهم عند 64.74 دولاراً لكل سهم. 

في الشهر الماضي، قال كولب إن المجموعة الصناعية تشهد طلباً قوياً من قاعدة عملائها، لكنه حذر من أن اختناقات سلسلة التوريد تظل التحدي الأكبر أمامها.

وفي حديثه إلى مؤتمر قرارات برنشتاين الإستراتيجية في نيويورك، قال كولب إن تسليم المنتجات للعملاء يمثل تحدياً أكبر بكثير من إيجاد طلب نهائي، على الرغم من أن السعر لا يزال «حتمياً» للشركات في جميع أنحاء العالم.

وأضاف كولب أن المجموعة الصناعية لا تزال تركز على خفض التكاليف، مع «هدف إجمالي للتكلفة» بقيمة 2 مليار دولار لعام 2022، من خلال «إجراءات الإنتاجية وإعادة الهيكلة وتحديد المصادر»، وفقاً لعرض تقديمي لشركة جنرال إلكتريك.

قالت جنرال إلكتريك في مارس إن من المرجح أن تستمر ضغوط سلسلة التوريد والتكلفة حتى النصف الثاني من العام على الأقل، مشيرة إلى أن «حجم» هذه التحديات سيضغط على أرباح النمو ونمو التدفق النقدي الحر أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة