تراجع سهم جنرال إلكتريك بعد خسارة أرباح الربع الثالث

استمرت اضطرابات سلسلة التوريد وضغوط التكلفة في تقليص صافي أرباح المجموعة الصناعية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
تراجع سهم جنرال إلكتريك بعد خسارة أرباح الربع الثالث

سجلت شركة جنرال إلكتريك أرباحاً أضعف من المتوقع للربع الثالث، يوم الثلاثاء، بينما خفضت توقعاتها لأرباح العام بأكمله، حيث استمرت اضطرابات سلسلة التوريد وضغوط التكلفة في تقليص صافي أرباح المجموعة الصناعية.

ثبات أسهم جنرال إلكتريك عند 1.19 مليار دولار

ومع ذلك، قلص السهم انخفاضات ما قبل السوق، حيث كان المستثمرون يتطلعون إلى مبيعات إجمالية قوية وتكرار توقعاته لـ 4.5 مليار دولار في التدفق النقدي الحر للعام بأكمله، والذي تم تثبيته عند 1.19 مليار دولار في الربع الثالث.

وقالت شركة جنرال إلكتريك إن الأرباح المعدلة غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً للأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر تم ربطها عند 35 سنتاً للسهم، وهو رقم كان أقل بنسبة 38.6% عن العام الماضي و11 سنتاً عن توقعات ستريت عند 46 سنتاً للسهم.

وأوضحت أن إيرادات المجموعة ارتفعت بنسبة 3.6% عن العام الماضي لتصل إلى 19.1 مليار دولار، قبل تقديرات المحللين البالغة 18.62 مليار دولار.

وأفادت جنرال إلكتريك بأنها تتوقع أرباحاً معدلة في حدود 2.40 دولاراً أمريكياً إلى 2.80 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد للعام بأكمله، بانخفاض عن التوقعات السابقة التي تراوحت بين 2.80 دولار أمريكي و3.50 دولار أمريكي للسهم الواحد.

بيئة سلسلة التوريد

قال الرئيس التنفيذي لاري كولب: «يقدم فريقنا أداءً قوياً في مجال صناعة الطيران في الربع الثالث، مدعوماً بالخلفية التجارية المحسنة والتقدم الذي أحرزناه في إدارة العمليات وبيئة سلسلة التوريد».

وأضاف كولب: «نحن نبني زخماً واسع النطاق بإيرادات قوية ونتائج تدفق نقدي مجاني، بالإضافة إلى نمو الخدمات في جميع الأعمال، بينما لا تزال مشاريعنا العرضية المخططة على المسار الصحيح مع GE HealthCare جاهزة للانطلاق في الأسبوع الأول من شهر يناير».

وأوضح أنه «مع المناصب القيادية في القطاعات الحيوية المتنامية، نحن متحمسون بشأن خططنا لإطلاق ثلاث شركات مستقلة ذات درجة استثمارية تم إنشاؤها لخلق قيمة طويلة الأجل للمساهمين».

انخفاض أسهم جنرال إلكتريك

سجلت أسهم جنرال إلكتريك انخفاضاً بنسبة 2.1% في التعاملات المبكرة فور صدور الأرباح لتتداول عند 71.81 دولاراً لكل سهم، لتوسيع تراجعها الذي دام ستة أشهر إلى حوالي 20%.

في الشهر الماضي، قال ديبيك هابي المدير المالي لشركة جنرال إلكتريك كارولينا، إن اضطرابات سلسلة التوريد امتدت إلى النصف الخلفي من العام، مما أثر على كل شيء من العمالة إلى الأجزاء والمواد، مما يجعل من الصعب توصيل المنتجات للعملاء، موضحاً بعض الطلبات يتم دفعها الآن إلى الربع الرابع، مما يضغط على التدفقات النقدية للربع الحالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة