• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هشام محمد محمود

    • اسم الشهرة

      شيكو

    • اللقب

      شيكو

    • الفئة

      ممثل,سيناريست

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      03 يوليو 1980 (العمر 43 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الهندسة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"النقيب تيسير فهمي" في مسلسل الرجل العنابي.."مستر وسيم الصريطي" في مسلسل اللعبة، إنه النجم المتألق شيكو واحد من ألمع نجوم الكوميديا على الساحة الفنية في العصر الحالي، حقق نجاحات كبيرة سواء كمؤلف أو ممثل، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة شيكو وحياته

لا يعرف الكثير من جمهور الفنان "شيكو" اسمه الحقيقي، وهناك سؤال يتم طرحه باستمرار ما هو اسم شيكو الحقيقي؟ اسمه هشام محمد محمود، ولد في القاهرة يوم 4 يوليو عام 1980، ولأن والديه كانا يعملان في مجال الهندسة، التحق شيكو بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

ولكن حبه للتمثيل جعله يكون مع أصدقائه هشام ماجد وأحمد فهمي وهم أصدقاء من الطفولة، إلى جانب أشخاص آخرين من الجامعة، فرقة أطلقوا عليها اسم تمر هندي للإنتاج الفني وقدموا مجموعة من الأفلام كانت تسخر من الأفلام المصرية القديمة، حقق فيلمهم "رجال لا تعرف المستحيل" نجاحاً كبيراً، والذي عرض في عام 2002، ولكنه عرضهم أيضا لإلقاء القبض عليهم من جانب أمن الدولة.

وفي أحد البرامج كشف "شيكو" تفاصيل الواقعة، وأنه بسبب اسمه الفني استطاعوا الوصول إليه بسهولة، ولكنهم بعد استجوابه والتأكد من عدم وجود أي ميول أو أنه تابع لأي جهة تم إطلاق سراحه، تسببت هذه الواقع في مرحلة من الخوف الشديد للثلاثي "فهمي، شيكو، وماجد" وظلوا لفترة بعيد عن المجال الفني، وعمل شيكو لفترة مهندس في إحدى الشركات العالمية.

ولكن بعد فترة قدمهم المخرج عمرو سلامة، بالكاتب والسيناريست والمنتج الشهير محمد حفظي، والذي أنتج لهم مسلسل "أفيش وتشبيه" وكان مسلسل كوميدي قدم حلقات منفصلة ساخرة عن كلاسيكيات السينما المصرية، وبعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "أفيش وتشبيه" أنتج لهم محمد حفظي فيلم ورقة شفرة وحقق هو الآخر نجاح كبيراً وكان بداية لسلسة من النجاحات.

شيكو الذي يبلغ من العمر 43 عاما غير متزوج حتى الآن، وقال في أحد اللقاءات إن زوجة صديقه هشام ماجد أكثر شخص يلح عليه في موضوع الزواج. وشيكو يحب الأكل جدا وقال إنه على استعداد للسفر من بلد لبلد من أجل تناول الطعام في أحد المطاعم، ولا يوجد معلومات موثقة عن وزن شيكو أو طوله، ولكنه قال في أحد اللقاءات إن أقل وزن وصل إليه في حياته كان وقت تصوير فيلم ورقة شفرة وهي المرة الوحيدة التي التزم فيها بنظام غذائي لكي يخفض وزنه.

مسيرته الفنية

 عرف الجمهور شيكو لأول مرة من خلال فيلم رجال لا تعرف المستحيل والذي جسد فيه شخصية محسن بيه وشاركه البطولة الثنائي هشام ماجد وأحمد فهمي، بعد 4 سنوات من الفيلم عادوا للدراما من خلال مسلسل أفيش وتشبيه مع المخرج عمرو سلامة والمنتج محمد حفظي.

وفي عام 2008 حقق الثلاثي نجاحاً كبيراً من خلال فيلم ورقة شفرة. وفي نفس العام شارك في بنات وموتوسيكلات. وحقق الثلاثي نجاحاً كبيراً من خلال فيلم سمير وشهير وبهير وجسد "شيكو" دور شهير منير الخطير وشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم منهم إيمي سمير غانم، ورحمة حسن.

وفي العام التالي 2011 قدم المسلسل الإذاعي، الحبيبة التلاتة، وفي عام 2012 قدموا الفيلم الشهير بنات العم. وفي نفس العام شارك في البلطجي في مع النجم آسر ياسين. وفي عام 2013 تألق في دور النقيب تيسير فهمي في مسلسل الرجل العناب مع الثنائي أحمد فهمي وهشام ماجد.

وفي عام 2014 جسد دور "توت عنخ آمون" في فيلم الحرب العالمية الثالثة مع النجوم أحمد فهمي وهشام ماجد. وفي عام 2015 ظهر كضيف شرف في مسلسل لهفة مع النجم الراحل سمير غانم والفنانة دنيا سمير غانم. وبدأ في نفس العام تقديم برنامجه الشهير الفرنجة مع هشام ماجد وأحمد فهمي.

في عام 2016 ظهر كضيف شرف في مسلسل نيللي وشريهان مع النجوم دنيا سمير غان وإيمي سمير غانم وجسد دور النقيب تيسير فهمي. وفي نفس العام قدم المسلسل الإذاعي كوكب تاني.

كما تألق في عام 2016 في أول فيلم له مع هشام ماجد بعد انفصال أحمد فهمي عنهم وهو فيلم حملة فريزر وجسد دور مديح البلبوصي وشارك في بطولة الفيلم الفنان بيومي فؤاد، الفنان أحمد فتحي، والفنانة نسرين أمين.

وفي نفس العام 2016 ظهر "شيكو" كضيف شرف في فيلم حسن وبقلظ مع النجوم كريم فهمي، علي ربيع، بيومي فؤاد، ومحمد أسامة. وفي عام 2017 قدم المسلسل الإذاعي لعبوها صايمة، وفي نفس العام مسلسل خلصانة بشياكة.

في عام 2018 قدم مسلسل واكلينها والعة، والفيلم الكوميدي الشهير قلب أمه مع شريكه هشام ماجد وجسد دور مجدي تختوخ. وفي نفس العام ظهر كضيف شرف في مسلسل عزمي وأشجان، كما قدم المسلسل الإذاعي تامر وشيرين وجسد دور "شيرين".

في عام 2019 قدم مع هشام ماجد المسلسل الإذاعي ابن خالة حفيد أخطر رجل في العالم. وفي عام 2020 ظهر كضيف شرف في فيلم عفريت ترانزيت مع النجوم بيومي فؤاد، محمود الليثي، محمد ثروت، ومحمود حافظ. وفي نفس العام قدم مسرحية عطل فني.

أشهر أعمال شيكو

 في عام 2020 بدأ شيكو تقديم واحدة من أشهر الشخصيات التي جسدها في مشواره الفني، وهي شخصية مستر وسيم الصريطي في مسلسل اللعبة مع صديقه هشام ماجد والنجوم محمد ثروت، سامي مغاوري، عارفة عبد الرسول، مي كساب، ميرنا جميل، وحتى الآن عرض من المسلسل 4 أجزاء ولم يعلنوا حتى الآن عن هل سيتم استكمال المسلسل بجزء خامس أم لا.

وفي نفس العام 2020 شارك في مسلسل الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق: جمجوم وبم بم من بطولة النجوم محمد عبد الرحمن ومحمد سلام. وفي عام 2021 ظهر كضيف شرف في فيلم ديدو مع الفنان كريم فهمي. وظهر كضيف شرف في فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين في نفس العام.

وفي عام 2022 ظهر كضيف شرف في فيلم واحد تاني مع النجم أحمد حلمي، وأيضا ضيف شرف في فيلم تسليم أهالي مع صديقه هشام ماجد، كما ظهر في نفس العام كضيف شرف في فيلم العنكبوت مع النجم أحمد السقا.

وفي عام 2023 عرض الجزء الرابع من مسلسل اللعبة. كما قدم مسرحية على وضع الطيران، وأول فيلم من بطولة منفردة له وهو فيلم ابن الحاج أحمد.

أهم الأعمال

  • مسلسل اللعبة.

  • مسلسل الرجل العناب.

  • فيلم الحرب العالمية الثالثة.

  • فيلم قلب أمه.

  • فيلم سمير وشهير وبهير.

  • فيلم حملة فريزر.

  • فيلم ابن الحاج أحمد

جميع أخبار