قصة الطبيب الذي ذهب إلى المستشفى على متن دراجة لإجراء ولادة عاجلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
قصة الطبيب الذي ذهب إلى المستشفى على متن دراجة لإجراء ولادة عاجلة

أصبح طبيب لبناني حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما قاد دراجة هوائية من أجل الذهاب إلى المستشفى الذي يعمل به، للقيام بعملية ولادة عاجلة.

طبيب يهرع إلى المستشفى على متن دراجة هوائية لتنفيذ عملية ولادة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن بطل هذه الحكاية غير المألوفة اسمه زكي سليمان، وهو طبيب اختصاصي في الجراحة النسائية، والذي لم يجد إلا دراجته الهوائية لتوصيله إلى المستشفى بعد دخول امرأة في حالة مخاض، خاصة مع أزمة الوقود التي يعاني منها لبنان منذ فترة.

وتداول رواد السوشيال ميديا على نطاق واسع صور الطبيب اللبناني، والذي ظهر فيها مرتدياً الزي الرياضي الخاص براكبي الدراجات الهوائية، وبين يديه المولود الذي أشرف على عملية ولادته.

وقام سليمان، الطبيب في مستشفى رزق الجامعة اللبنانية الأمريكية في منطقة الأشرفية شرق العاصمة اللبنانية، بيروت، بنشر صورته مع الرضيع، على صفحته الخاصة على موقع فيسبوك.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب اللبناني، الذي قال إنها ليست أول مرة يقوم فيها بنشر صورة تجمعه مع طفل حديث الولادة، إلا أن هذه المرة كانت مختلفة، ولاقت تفاعلاً كبيراً بدرجة لم يتوقعها.

قصة الطبيب الذي ذهب إلى المستشفى على متن دراجة لإجراء ولادة عاجلة

وتابع قائلاً إنه كان يعلم موعد ولادة الأم، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على الوقود اللازم لتشغيل سيارته، لافتاً إلى أنه لم يرغب في الوقوف في طوابير طويلة من أجل هذا، كما أنه يرفض شراء الوقود من السوق السوداء والمحتكرين.

وأضاف أنه قرر أن يركب دراجته الهوائية، وينطلق بها مسرعاً منطقة عين سعادة في جبل لبنان نزولاً نحو بيروت، حتى يلحق بالسيدة قبل ولادتها.

وأشار زكي سليمان إلى أن ما قام به يمارسه يومياً بحكم هوايته الرياضية، خاصة أنه شخص رياضي، لافتاً إلى أنه قرر التقاط الصورة في ذلك اليوم مع الرضيع، ونشرها عبر حسابه على موقع فيسبوك.

وقد أرفق الطبيب المتخصص في الجراحة النسائية الصورة بتعليق: "احتفظ بهذه الصورة أيها الصغير، ففي يوم من الأيام سيخبرك والدك أن طبيبك جاء على متن دراجة هوائية لتأمين ولادتك. وُلدت في زمن شح البنزين والأدوية والكهرباء والطعام، وفي بلد 90 بالمئة من مواطنيه بلا كرامة."

كما لفت إلى أنه سبق وأن شارك في ثورة أكتوبر، ونشر صوراً للعديد من المواليد الذين جاءوا إلى الحياة خلال تلك الفترة، إلا أنها لم تلق نفس درجة الاهتمام أو الرواج الذي لاقته صورة ذلك اليوم.

ويعتبر الطبيب اللبناني زكي سليمان رياضياً محترفاً، إلى جانب عمله الطبي، حيث ذكرت التقارير أنه شارك في العديد من سباقات العدو وركوب الدراجات الهوائية والسباحة.

جدير بالذكر أن لبنان يعاني منذ عدة أشهر من أزمة حادة في الوقود والمحروقات، مما انعكس بطريقة سلبية على كافة قطاعات الدولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة