أمريكا تقاضي منصة العملات المشفرة كوينباس

من المقرر أن يدلي مسؤول في كوينباس بشهادته أمام لجنة مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023
أمريكا تقاضي منصة العملات المشفرة كوينباس

رفع منظمو الأوراق المالية في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد كوينباس، يوم الثلاثاء، زاعمين أن فشل منصة العملة المشفرة في التسجيل كموقع لتبادل الأوراق المالية يعرض المستثمرين للمخاطر.

انتهاكات بورصة العملات المشفرة لقانون الأوراق المالية

تأتي الشكوى في أعقاب اتهامات لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) المرفوعة يوم الاثنين ضد بورصة العملات المشفرة بينانس ومؤسسها تشانغبينغ تشاو؛ بسبب انتهاكات عديدة لقانون الأوراق المالية، بما في ذلك إدارة بورصة أوراق مالية وطنية غير مسجلة.

ووفقاً للنسخة الإنجليزية من موقع العربية، قالت لجنة الأوراق المالية والبورصات في بيان يوم الثلاثاء: «منذ عام 2019 على الأقل، حققت كوينباس مليارات الدولارات لتسهيل شراء وبيع الأوراق المالية للأصول المشفرة».

أثناء تقديم شكوى في المحكمة الفيدرالية، قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات إن فشل كوينباس في التسجيل «قد حرم المستثمرين من تدابير حماية كبيرة، بما في ذلك التفتيش من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات، ومتطلبات حفظ السجلات، والضمانات ضد تضارب المصالح، من بين أمور أخرى».

الرقابة الأمريكية على العملات المشفرة

في غياب إجراء من الكونجرس، كثف المنظم الأمريكي رقابته على العملة المشفرة، حيث كان من المقرر أن يدلي مسؤول في كوينباس بشهادته أمام لجنة مجلس النواب في وقت لاحق يوم الثلاثاء في جلسة استماع حول «مستقبل الأصول الرقمية».

قالت لجنة الأوراق المالية والبورصات إن برنامج كوينباس «Staking-as-a-service» الخاص بـ كوينباس كان يجب أن يتم تسجيله كعرض للأوراق المالية.

في إطار البرنامج، تجمع كوينباس أصول التشفير للعملاء، وتستخدم الأصول لأداء خدمات التحقق من صحة معاملات بلوكتشين وتوفر جزءًا من المكافآت للعملاء.

قال جوربير جريوال، مدير الإنفاذ في هيئة الأوراق المالية والبورصات، «كانت كوينباس على دراية تامة بقابلية تطبيق قوانين الأوراق المالية الفيدرالية على أنشطتها التجارية، لكنها رفضت عمداً اتباعها».

وأضاف جريوال: «في حين أن قرارات كوينباس المحسوبة ربما سمحت لها بكسب المليارات، فقد تم ذلك على حساب المستثمرين من خلال حرمانهم من الحماية التي يحق لهم الحصول عليها».

بينما لم يفصح متحدث باسم كوينباس بأي بيانات أو تعليق على ذلك، قائلاً: «إن الشركة ليس لديها تعليق فوري على إجراء هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية»

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة