أجهزة جوجل Home ترتبك بسبب إعلان سوبر باول

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 08 فبراير 2017
أجهزة جوجل Home ترتبك بسبب إعلان سوبر باول

تسبب إعلان جوجل عن مساعدها الشخصي Google Home والذي تم عرضه أمس خلال ليلة السوبر باول لكرة القدم الأمريكية، في ارتباك كبير في عدد من المنازل الأمريكية التي يمتلك ساكنوها أجهزة مساعد جوجل الذكي.

فالإعلان الذي تنطق فيه كلمة OK Google باستمرار، أدى إلى تفعيل واستجابة أجهزة Google Home في المنازل، حيث أن هذه هي الكلمة الافتراضية لتشغيل الأجهزة وتفعيل خاصية انتظارها للأوامر التالية التي سيلقيها المستخدم.

وقد أصيبت الأجهزة بحالة شديدة من الارتباك، حيث لم تتمكن بالطبع من الاستماع إلى الكلمات التي تلي كلمة OK Google التي تكررت عدة مرات خلال الإعلان، مما أدى لتعدد رسائل الخطأ وعدم قدرة الأجهزة على تنفيذ الأوامر، وهو الأمر الذي علق عليه بعض الساخرون من مالكي Google Home على موقع تويتر من خلال بعض تدويناتهم.

ولا تعد تلك هي المرة الأولى التي تستجيب لها أجهزة المساعدات الشخصية لإعلانات في التلفاز، حيث حدث أمر مشابه الشهر الماضي مع أجهزة المساعد الشخصي الذكي Echo من أمازون، والذي انطلق في عدة منازل بسبب إعلان تليفزيوني آخر.

ويعد حدث سوبر باول، أو المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية، الحدث الرياضي الأعلى مشاهدة في العالم أجمع، لذا تحرص الشركات الكبرى على طرح إعلاناتها قبل وبعد وخلال استراحات المباراة الكبرى. والجدير بالذكر أن مباراة سوبر باول لهذا العام قد جمعت بين نادي نيو إنجلاند باتريوتس وأتلانتا فالكونز وقد انتهت بفوز الأول بنتيجة 34-28.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة