كأس العالم 2022 ... كرواتيا تحصد برونزية المونديال

أسود أطلس يقدمون نسخة تاريخية من المونديال

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 18 ديسمبر 2022
كأس العالم 2022 ... كرواتيا تحصد برونزية المونديال

تمكن منتخب كرواتيا من تحقيق الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف، في إطار مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث في كأس العالم 2022 بقطر.

ملخص مباراة المغرب وكرواتيا اليوم

تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب خلال أوقات المباراة وسط رغبة في الظهور الهجومي وتسجيل هدف التقدم لحصد الميدالية البرونزية.

وجاء هدف التقدم لرفاق لوكا مودريتش عن طريق اللاعب يوشكو جفارديول في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء.

وسجل أشرف داري هدف التعادل للمنتخب المغربي عند الدقيقة التاسعة قبل أن يتقدم مجدداً ميسلاف أورشيش في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

أرقام مميزة للمنتخب المغربي في كأس العالم

وتضمنت الأرقام القياسية لمنتخب المغرب وصوله إلى 6 مباريات بدون هزيمة في المونديال، وذلك قبل هزيمته أمام منتخب فرنسا في مباراة نصف النهائي، محققا أطول سلسلة مباريات بدون هزيمة في تاريخ المنتخبات الإفريقية بالمونديال.

كما أصبح ياسين بونو أول حارس مرمى إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات خلال نسخة واحدة من كأس العالم، كما أصبح بونو أول حارس إفريقي ينقذ ركلة جزاء في ركلات الترجيح بالمونديال.

وقبل مباراة كرواتيا، سجل المهاجم المغربي يوسف النصيري أهدافا في كأس العالم أكثر من أي لاعب مغربي برصيد 3 أهداف، متجاوزا صلاح الدين بصير، وعبد الرزاق خيري، وعبد الجليل حدا.

كما فاز منتخب المغرب في 3 مباريات ببطولة كأس العالم 2022، متساويا مع منتخب الكاميرون، في صدارة المنتخبات الإفريقية التي حققت الفوز في 3 مباريات بنسخة واحدة من المونديال.

وأصبح وليد الركراكي أول مدرب أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، كما وصل إلى نصف النهائي بعد 8 مباريات فقط مع منتخب المغرب.