مدرب كرواتيا يعلق على احتمالية فوز المغرب بكأس العالم 2022

ساعات قليلة وينطلق الدور قبل النهائي من الحدث الكروي الأهم عالمياً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
مدرب كرواتيا يعلق على احتمالية فوز المغرب بكأس العالم 2022

تحدث زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، عن طبيعة المنافسة في كأس العالم 2022 بعد اقتراب المونديال من مرحلته الأخيرة.

ومن المفترض أن تقام مباراتي الدور نصف النهائي الثلاثاء والأربعاء حيث يلعب منتخب كرواتيا ضد الأرجنتين فيما يواجه المنتخب المغربي منافسه الفرنسي حامل اللقب.

تصريحات مدرب كرواتيا اليوم

ورد داليتش عن إمكانية ذهاب المغرب إلى المباراة النهائية وتحقيق المونديال قائلاً، "نعم أن قلت قبل ذلك أن المغرب يمكنها تحقيق اللقب، وأريد أن أكرر هذا الأمر، كلنا بشر وجميعنا من حقه أن يحلم، منتخب كرواتيا كان قريب من هذا الحلم منذ أربع سنوات".

وأضاف المدرب الكرواتي، "لذلك من حق الجميع أن يحلم بهذا الأمر، ونحن أصبحنا مثال يُقتدى به بعدما حققنا هذا الأمر، والمغرب يستحقون ذلك بسبب العديد من الجماهير الذين يحشدونهم في مبارياتهم، تمكنوا من الفوز على بلجيكا وإسبانيا والكثير من الكبار في البطولة".

داليتش يتحدث عن مواجهة الأرجنتين

وتطرق داليتش للحديث عن مواجهة كرواتيا والأرجنتين قائلاً، "التأهل لنهائي كأس العالم سيكون أعظم نجاح في تاريخنا".

واستمر في حديثه "بلغنا النهائي في روسيا عام 2018، خسرنا أمام فرنسا، لكن تكرار هذا الإنجاز في تلك النسخة من المونديال، يبدو أصعب على "كرواتيا الصغيرة".

 وتابع داليتش، "نجاح كبير لكرواتيا أن تكون من بين أفضل أربع دول في العالم للمرة الثانية على التوالي. لكننا نريد المزيد".

 واختتم داليتش حديثه، "إنني متفائل بطبعي وأثق في لاعبي فريقي، نحن نلعب ضد الأرجنتين الرائعة مع قائدهم ليونيل ميسي ، لكن ربما يكونون تحت الضغط أكثر قليلا منا".