• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كارلوس هنريك كاسيميرو

    • اسم الشهرة

      كاسيميرو

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      البرتغالية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 فبراير 1992 (العمر 32 سنة)
      ساو باولو، البرازيل

    • الجنسية

      البرازيل

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      1.85

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد اللاعب البرازيلي كاسيميرو واحد من أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم، ويتميز بذكائه وقوته الجسدية على الرغم من أنه ليس ماهرًا بشكل خاص من الناحية الفنية، ولكن لديه قدرة على توفير التوازن في الملعب، ويمتلك تسديدة قوية، ومن المتوقع أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب في مونديال قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة كاسيميرو ونشأته

كارلوس هنريك كاسيميرو هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز خط وسط الدفاعي مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والمنتخب البرازيلي، ولد في 23 فبراير عام 1992 في مدينة ساو جوزيه دوس كامبوس في البرازيل.

بدأ اللعب في فريق الشباب في ساو باولو، وقد تم استدعاؤه للعب مع المنتخب البرازيلي تحت 17 سنة في كأس العالم عام 2009.

مشواره الكروي

بدأ كاسيميرو مشواره الكروي مع نادي ساو باولو، حيث انضم إلى فريق الشباب في النادي في موسم 2010- 2011، وظهر لأول مرة مع النادي في الدوري البرازيلي للمحترفين في يوليو 2010 في مباراة الزيمة أمام سانتوس.

سجل بعد ذلك هدفه الاحترافي الأول في مباراة أمام نادي سروزيرو، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

في عام 2012 شارك مع الفريق في بطولة كأس أمريكا الجنوبية، حيث فاز فريقه في النهائي، ولعب في مباراة الإياب ربع النهائي على نادي يونيفرسيداد دي تشيلي.

انتقاله إلى ريال مدريد

في أواخر عام 2013 انتقل كاسيميرو إلى نادي ريال مدريد في الدرجة الثانية على سبيل الإعارة، ولعب أولى مباراياته أمام نادي سي سي ساباديل، ثم شارك لأول مرة في الدوري الإسباني أمام ريال بيتيس، ولعب 90 دقيقة كاملة، وانتهت المباراة بفوز الفريق.

سجل بعد ذلك هدفه الأول مع النادي في شباك نادي الكورن، ثم وقع عقدًا لمدة 4 سنوات مع النادي مقابل 18 مليون ريال برازيلي.

في فترة لعبه مع الفريق الرديف لنادي ريال مدريد أعير لمدة موسم واحد إلى نادي بورتو البرتغالي، في يوليو 2014، وسجل 4 أهداف مع الفريق، بما فيها هدف من ركلة حرة على نادي بازل في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

في 5 يونيو عام 2015 عاد مجددًا إلى ريال مدريد، بعد شهرين من العودة تم تمديد عقده حتى عام 2021، وسجل هدفه التنافسي الأول برأسه من ركلة ركنية في الدقيقة 89 على نادي يو دي لا بالماس.

بعد أن كان غالبًا لاعبًا احتياطيًا أصبح بمرور الوقت الخيار الأول تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان، وشارك في 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا، ولعب في المباراة النهائية ضد أتلتيكو مدريد، ولعب 120 دقيقة كاملة، وفاز مع الفريق باللقب للمرة الحادية عشر.

في موسم 2016- 2017 سجل 4 أهداف في 25 مباراة، وساعد فريقه في الفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 5 سنوات، كما سجل هدفًا بعيد المدى في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس، وساعد فريق في الفوز باللقب.

فاز مع فريقه كذلك بكأس السوبر الأوروبي على مانشستر يونايتد، حيث سجل هدفًا، وانتهت المبارة بنتيجة هدفين لهدف.

في دوري أبطال أوروبا لموسم 2017- 2018 خاض 12 مباراة وسجل فيهم هدفًا واحدًا، وفاز ريال مدريد بلقبه الثالث على التوالي، والثالث عشر في تاريخه، كما كان لاعبًا أساسيًا في الدوري، وفاز مع الفريق بالدوري لموسم 2019- 2020.

في أغسطس 2021 مدد عقده مع ريال مدريد حتى عام 2025، وفاز مع الفريق بكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة بعد فوزه على نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين نظيفين، وحصل على لقب رجل المباراة.

انتقاله إلى مانشستر يونايتد

في 19 أغسطس عام 2022 تلقى كاسيميرو عرضًا من نادي مانشستر يونايتد في صفقة بلغت 70 مليون يورو، وانضم إلى زميله في المنتخب فريد، ويمتد العقد لمدة 4 سنوات مع خيار التمديد لسنة إضافية.

لعب أول مباراياته مع الفريق على ليفربول وانتهت بفوز النادي بهدفين لهدف، وفي أغسطس 2022 تم التأكيد على اللعب بقميص رقم 18، وشارك لأول مرة في الدوري الممتاز حينا حل كبديل في مباراة الفريق خارج أرضه على ساوثهامبتون.

شارك بعد ذلك لأول مرة في الدوري الأوروبي في مباراة الهزيمة أمام فريق ريال سوسيداد التي انتهت بنتيجة هدف نظيف لصالح الفريق المنافس.

مشواره مع المنتخب

انضم كاسيميرو إلى منتخب البرازيل تحت 17 سنة عام 2009، ثم انضم إلى تشكيلة المنتخب تحت 20 عامًا في بطولة أمريكا الجنوبية عام 2011، وشارك في كأس العالم في العام نفسه، وفي هذه المباريات سجل 3 أهداف في 15 مباراة في جميع البطولات.

تمكن بعد ذلك من اللعب مع المنتخب الأول بداية من شهر سبتمبر عام 2011، حيث لعب في مباراة ودية ضد الأرجنتين، وكان وقتها يبلغ من العمر 19 عامًا فقط.

في عام 2015 اختاره المدرب دونجا في تشكيلة المنتخب في كوبا أمريكا، ولكن له يشارك في أي مبارايات مع الفريق حتى الربع النهائي الذي خسر فيها أمام تشيلي، وخرج من البطولة.

في شهر مايو عام 2016 تم اختياره ضمن تشكيلة المنتخب في بطولة كوبا أمريكا المئوية التي أقيمت في الولايات المتحدة، وفي عام 2018 اختاره المدرب تيتي في تشكيلة المنتخب لكأس العالم 2018 في روسيا.

شارك لأول مرة في كأس العالم أمام سويسرا ولعب 60 دقيقة وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في شهر مايو 2019 شارك مع المنتخب في بطولة كوبا أمريكا 2019 التي أقيمت في البرازيل، ولعب في مباراة المجموعة الأخيرة ضد بيرو، وسجل هدفه الدولي الأول في هذه المباراة، ولكنه طُرد وتم إيقافه لمباراة واحدة.

شارك مع المنتخب في المباراة النهائي في كوبا أمريكا 2019 وفاز مع المنتخب على بيرو بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

في يونيو عام 2021 تم اختياره في تشكيلة المنتخب في كوبا أمريكا، وسجل هدف الفوز في مباراة المنتخب على كولومبيا، وشارك في المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

شارك بعد ذلك في تصفيات كأس العالم 2022، وآخر مبارياته مع المنتخب كانت مباراة ودية أمام منتخب تونس في إطار الاستعدادات لكأس العالم 2022.

نستطيع أن نمضي اليوم بكامله نتحدث عن كريستيانو رونالدو. إنه واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم

أهم الأعمال

  • الدوري البرازيلي

  • الدوري الإسباني

  • الدوري الإنجليزي

  • الدوري الأوروبي

  • كوبا أمريكا

  • كأس العالم

معلومات أخرى

  • ظهر كاسيميرو في عرض ترويجي لفيفا 19

جميع أخبار