كاميرون هيرين: مجرم وسيم يثير تعاطفاً بين الفتيات العربيات

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يوليو 2021
كاميرون هيرين: مجرم وسيم يثير تعاطفاً بين الفتيات العربيات

تصدر اسم كاميرون هيرين صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي خلال الأيام الماضية، بعدما أثار تعاطفاً كبيراً خاصة بين الفتيات العربيات، رغم أنه في الحقيقة مجرم تسبب في مقتل سيدة وطفلها، فما هي القصة الغريبة بالضبط؟

من هو كاميرون هيرين؟

وفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن كاميرون هيرين هو شاب أمريكي يبلغ من العمر 18 عاماً، وقد ُحكم عليه مؤخراً بتهمة القتل غير العمد، بعدما قام بدهس أم وطفلها.

وأوضحت التقارير أن هذه الحادثة تعود إلى عام 2018، عندما كان هيرين يقود سيارته بسرعة وصلت غلى 160 كم/ساعة، في سياق مجنون مع أحد أصدقائه، وذلك في شوارع مدينة تامبا في ولاية فلوريدا الأمريكية.

ووُجهت تهمة القتل غير العمد إلى كلا من كاميرون هيرين وصيدقه جون بارينو، الذي شارك معه في هذا السباق المميت، حيث اعترف هيرين بأنه مذنب، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المدعي العام، أندرو وارن، قال فيها، أن هذه الجريمة أودت بحياتين جميلتين، وتركت 4 عائلات محطمة، متابعاً أنه لا يمكن لأي حكم إصلاح هذا الضرر، أو إعادة الأرواح المفقودة، إلا أنه يأمل أن توفر هذه النتيجة بعض الراحة لعائلات الضحيتين.

فيما قال محامي دفاع هيرين، جون فيتزجيبونز، أن الشاب ارتكب خطأ ولم يفهم تماماً العواقب التي يمكن أن تحدث له أثناء السرعة.

بينما قالت عمة هيرين، كيم ساتر، أن الأمر كان مدمراً له وللعائلة.

كاميرون هيرين: مجرم وسيم يثير تعاطفاً بين الفتيات العربيات

كاميرون هيرين يثير تعاطفاً في العالم العربي

واستقبل العالم العربي قصة كاميرون هيرين بطريقة مختلفة تماماً، خاصة بعد انتشار صور ومقاطع فيديو للشاب المجرم على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء تلقيه الحكم الطويل بسجنه.

وكان اللافت في النظر في هذا الأمر هو تأثر الكثيرين في العالم العربي، خاصة الفتيات، بكون هيرين صغيراً في السن، ووسيماً، مما جعل التعاطف معه كبير.

وعبر منصات مثل إنستغرام وتويتر وتيك توك، تم تداول مقاطع فيديو لكاميرون هيرين في المحكمة وهو يتلقى الحكم بسجنه، ومع والدته وهي تواسيه، وقد تم إرفاق هذه المقاطع بأغاني رومانسية حزينة.

فتيات عربيات تتعاطفن مع المجرم الوسيم كاميرون هيرين

ولم تختلف التعليقات كثيراً عن هذا، حيث أبدى العديد من رواد السوشيال ميديا تعاطفهم مع هيرين، لدرجة أن اسمه صار الأكثر تداولاً على موقع تويتر في عدة دول عربية.

وانتشرت تغريدات طريفة لفتيات عربيات يقدمن حلولاً لتخفيف الحكم الصادر على هيرين، فكتبت واحدة منهن: ا"لآن كيف أسوي جريمة ويسجنوني معه؟"، وغردت ثانية: "أتمنى أن أصبح محامية وأخرجه من السجن ونحب بعضنا البعض ونعيش حياتنا."، فيما كتبت ثالثة: "هانت.. 20 سنة ثم أتزوجه."

كاميرون هيرين: مجرم وسيم يثير تعاطفاً بين الفتيات العربيات

كما نشرت رابعة بياناً طويلاً، طالبت فيه السلطات الأمريكية بتخفيف الحكم الصادر على المجرم الوسيم، وأطلقت خامسة حملة من أجل جمع أموال دية، للإفراج عن هيرين.

انتقادات لهوس الفتيات العربيات بالمجرم الوسيم

وعلى الجانب الآخر، فقد قام كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي بانتقاد هوس الفتيات العربيات بكاميرون هيرين، قائلين أن الشاب تسبب في قتل أم وطفلتها، وبالتالي فهو مجرم يجب سجنه.

وقام بعضهم بنشر صور للضحيتين اللتين خسرتا حياتهما بسبب تهور هيرين وقيادته الجنونية، مطالبين الفتيات اللاتي تعاطفن معه إلى تأمل هذه الصور قبل التعاطف مع مجرم لا يستحق الرحمة.

وغرد أحدهم قائلاً: "لماذا أنتم متعاطفين مع الشاب الوسيم؟ القضاء ما فيه رحمة، الأم توفيت والطفلة حالتها حرجة، وهم كانوا يتسابقون بسرعة جنونية على طريق للمشاة."

فيما سخر آخرون من هوس الفتيات العربيات بالمحرم كوناً شاباً ووسيماً، فقاموا بالتقاط صوراً لهم شبيهة بصور كاميرون هيرين أثناء تلقيه الحكم، وأرفقوها بتعليقات على غرار: "ما في فرق بس يحبون الأجانب."

كاميرون هيرين: مجرم وسيم يثير تعاطفاً بين الفتيات العربيات

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة