كرواتيا تخطف المقدمة من إسبانيا وفوز تركي ينتظر معجزة .. نهاية المجموعة D

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
كرواتيا تخطف المقدمة من إسبانيا وفوز تركي ينتظر معجزة .. نهاية المجموعة D

تمكنت كرواتيا في مباراة رائعة من خطف فوز ثمين هز ثقة المنتخب الإسباني وجماهيره، فلقد تمكن الكروات من قنص هدف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي شهدت ضربة جزاء سددها راموس في يد الحارس الكرواتي، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لصالح المنتخب الكرواتي. وقد ظهر المنتخب الإسباني بحالة من الثقة الزائدة أدت لاهتزاز مستواه خاصة في الشوط الثاني بعد أن بدأ المباراة بداية قوية استهلها بهدف موراتا في الدقيقة 7 من عمر الشوط الأول. وقد تمكن المنتخب الكرواتي بهذا الفوز من الارتقاء على رأس المجموعة ليضع المنتخب الإسباني في مواجهة محتملة صعبة أمام المنتخب الإيطالي في الدور المقبل.

أما المباراة الثانية التي جمعت بين المنتخبين التركي والتشيكي فقد انتهت بتحقيق مفاجأة تركية لم تكن أبداً في حسبان الجمهور التشيكي خاصة بعد الأداء الهزيل الذي ظهر به الأتراك على مدى مباراتي كرواتيا وإسبانيا. فقد تمكنت تركيا من الفوز بهدفين دون مقابل، أدت إلى إقصاء المنتخب التشيكي رسمياً بعد تجمد رصيده عند نقطة واحدة ووصول المنتخب التركي إلى النقطة الثالثة التي قد لا تكفي لتؤهله للدور المقبل إلا بحدوث معجزة.

فالمنتخب التركي ونظيره الألباني سينتظران مباراتين من مباريات اليوم، الأولي هي مباراة المجموعة E والتي ستجمع بين المنتخبين البلجيكي والسويدي، والثانية من المجموعة F والتي ستجمع بين المنتخبين البرتغالي والمجري. فبخسارة السويد والبرتغال يتأهل المنتخبين التركي والألماني للدور المقبل.

ترتيب المجموعة النهائي.

1- كرواتيا 7 نقاط.

2- إسبانيا 6 نقاط.

3- تركيا 3 نقاط.

4- جمهورية التشيك 1 نقطة.