كيف تسوق لشركتك عن طريق إقامة بطولة لكرة القدم.

يمكن أن تكون استضافة بطولة كرة القدم مناسبة لجمع التبرعات أو حدث ترويجي لمؤسستك، فضلاً عن كونها فرصة ممتعة لفرق كرة القدم المحلية.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
كيف تسوق لشركتك عن طريق إقامة بطولة لكرة القدم.

للتسويق عدة أنواع وطرق مختلفة، من ضمنها التسويق عن طريق إقامة بطولات لكرة القدم، في المقال التالي سوف نتحدث عن كيف تسوق لشركتك عن طريق إقامة بطولة لكرة القدم.

كيفية تنظيم بطولة كرة القدم

يمكن أن تكون استضافة بطولة كرة القدم مناسبة لجمع التبرعات أو حدث ترويجي لمؤسستك، فضلاً عن كونها فرصة ممتعة لفرق كرة القدم المحلية. إذا كنت تريد أن تكون بطولتك ناجحة، فيجب أن تكون جيدة التخطيط ومحترفة. في حين أن إقامة بطولتك الخاصة تتطلب الكثير من العمل، إلا أنها مجزية أيضًا. لتنظيم بطولة كرة القدم الخاصة بك، ستحتاج إلى تخصيص ميزانية لهذا الحدث الخاص بك، والعثور على موقع جيد، وإنشاء بطولتك، وجذب الفرق، واستضافة بطولتك.

نصائح للقيام بتنظيم بطولة جيدة.

1) قم بتحديد الميزانية لحدثك

قم بإعداد خطة حساب. يمكنك استخدام جدول بيانات أو مجرد عمل قائمة تساعدك على تتبع نفقات الدورة الخاصة بك. يجب أن يكون لديك وثائق مكتوبة لتكاليف البطولة الخاصة بك حتى تتمكن من تنظيم أموالك وشرح التكاليف بسهولة لمصادر التمويل الخاصة بك. أدخل جميع الأرقام الخاصة بك في جدول بيانات، بما في ذلك صندوق الطوارئ. احسب التكلفة الإجمالية للبطولة بحيث يمكنك التخطيط لكيفية تمويلها.

  • جرب جدول بيانات Excel لإجراء عمليات حسابية سهلة.
  • جرب أوراق Google التي يمكنك الوصول إليها من أي جهاز، مما يسهل إدخال النفقات من هاتفك.

تعرف على أسعار السوق لمرافق الإيجار. يجب أن يكون لديك فكرة عامة عن تكلفة استئجار الحقول لبطولتك. اتصل بالحكومة المحلية والمدارس والأندية الرياضية لديك للاستفسار عن الحقول المتاحة وتكاليف الإيجار. أدخل نطاق الأرقام في جدول البيانات الخاص بك.

أثناء استفسارك عن التكاليف، ضع في اعتبارك الحصول على معلومات حول القواعد والسياسات.

احصل على تقدير لتكاليف الكأس. ستحتاج بطولتك إلى جوائز، لذا اتصل بالمتاجر المحلية التي تبيعها أو اتصل بها عبر الإنترنت. سوف تحتاج إلى تحديد ما إذا كنت تريد منح جوائز المشاركة أم مجرد جوائز. قدر عدد الجوائز بضرب العدد المتوقع للفرق في متوسط ​​عدد أعضاء الفريق.

يجب أن يكون العدد المتوقع للفرق لأغراض الميزانية هو أقصى ما يمكنك استيعابه أو عدد الفرق في منطقتك إذا كنت تبقيها محلية.

احسب تكلفة التوظيف. ستحتاج إلى حكام ومشغلي منصات الامتياز والأمن وطاقم التنظيف والأشخاص للمساعدة أثناء انتقالات اللعبة. اسأل المنظمين المحليين الآخرين عن الأسعار التي يدفعونها أو اتصل بالإنترنت للحصول على نطاق للدفع.

ضع في اعتبارك أن تطلب من المتطوعين الحكم أو التنظيف أو العمل في منصة الامتياز. قد تكون قادرًا على جعله شرطًا لدخول المهرجان أن يوفر الفريق عددًا معينًا من الآباء المتطوعين خلال الأوقات التي لا تلعب فيها الفرق.

تحديد تكاليف الامتيازات. يمكن لمنصة الامتياز أن تجلب الكثير من المال لمؤسستك، لكنك تحتاج إلى تزويدها بالوجبات الخفيفة والمشروبات. أحسب هذه التكاليف وأي تكاليف ذات صلة، مثل استئجار كشك أو طاولة.

تذكر أن تسأل عن التصاريح والرموز إذا كنت تخطط لطهي الطعام في منصة الامتياز.

ضع في اعتبارك طلب الطعام الجاهز مثل البيتزا، وقم بتضمين هذه النفقات في ميزانيتك.

ابحث عن الرعاة. يمكن للجهات الراعية تعويض الكثير من تكاليفك إذا كنت على استعداد للترويج لمؤسسات أو أحداث أخرى. قد تكون قادرًا حتى على الشراكة مع منظمة أخرى لمشاركة التكاليف والعائدات. تأكد من حصولك على أي صفقات رعاية كتابية والوفاء بجانبك من الصفقة.

قد تتمكن من بيع الإعلانات كشكل من أشكال الشراكة. يمكن وضع هذه الإعلانات على قمصان أو لافتات أو مواد ترويجية تستخدمها للإعلان عن البطولة. ضع في اعتبارك وضع علامات حول حواف الحقل.

2) البحث عن موقع مميز لإقامة البطولة.

اختر التاريخ. قبل أن تتمكن من حجز المكان الخاص بك، ستحتاج إلى اختيار تاريخ حتى تتمكن من التأكد من أن الموقع الذي تريده متاحاً في اليوم أو عطلة نهاية الأسبوع التي تخطط لاستضافة البطولة. لا ينبغي أن تتعارض بطولتك مع البطولات الأخرى، ومن المحتمل أن تجذب المزيد من الفرق الراسخة إذا اخترت تاريخًا خلال موسم كرة القدم العادي في منطقتك.

قد تحتاج إلى إقامة بطولتك خلال عطلة نهاية الأسبوع، اعتمادًا على عدد الحقول المتوفرة لديك وعدد الفرق التي تخطط لاستيعابها. تأكد من تخصيص وقت كافٍ للألعاب.

ابحث عن مجال متاح. ستحتاج دورتك إلى السماح بملعب واحد على الأقل، على الرغم من أن المزيد من الحقول ستسمح لمزيد من الفرق بالدخول. راجع قائمة الحقول التي اتصلت بها أثناء إعداد الميزانية لاختيار أفضلها.

اتصل بالمنشآت المحلية، خاصة تلك التي تستضيف بالفعل مباريات كرة القدم.

ضع في اعتبارك عدد الفرق التي ستلعب في بطولتك لمساعدتك في العثور على احتياجات مجالك.

قد تتمكن من الحصول على الحقل مجانًا كفرصة رعاية. على سبيل المثال، قد تسمح لك المدرسة المحلية باستخدام المكان الخاص بهم إذا كنت تروج لهم كراع.

تأكد من أن حقلك به مقاعد. ستجذب بطولتك المتفرجين الذين يريدون وسيلة مريحة لمشاهدة الفرق وهي تلعب. لا تعتمد على المتفرجين في إحضار مقاعدهم الخاصة. تحتاج إلى اختيار مجال به مقاعد، مثل الأجنحة.

تحقق من وجود حمامات مناسبة. يجب أن يحتوي الحقل الذي تختاره على حمامات قريبة.

قد ترغب أيضًا في توفير مرافق التغيير.

اسأل عن متطلبات استخدام المجال. ستحتاج على الأرجح إلى شراء تأمين لاستخدام البطولة الخاص بك في الملعب، لذا اسأل مالك الحقل عن مقدار التأمين الذي ستحتاج إلى شرائه. تحتاج أيضًا إلى معرفة ما عليك القيام به لإعداد الملعب وتنظيفه بعد البطولة.

3) إنشاء تفاصيل البطولة الخاصة بك

اسم البطولة الخاصة بك. اختر اسمًا يجذب الانتباه ويخبر الناس بنوع البطولة. اعتمادًا على حجم منطقتك أو نوع مؤسستك، قد ترغب في تضمين اسم المنطقة أو المنظمة في البطولة. من المرجح أن ترغب الفرق في المشاركة في بطولة تبدو وكأنها من النخبة أو تشبهها لسبب وجيه، لذا ضع ذلك في اعتبارك.

على سبيل المثال، إذا كنت تجمع الأموال لشيء مثل مؤسسة خيرية أو ملعب مدرسي، فيمكنك تسمية بطولتك "باسم يخص المؤسسة الخيرية".

تجنيد المتطوعين. سيسمح لك استخدام المتطوعين بجمع المزيد من العائدات لأنك لن تضطر إلى توظيف نفس القدر من الموظفين. اتصل بالكليات والمنظمات المدنية المحلية للبحث عن متطوعين للمساعدة في مباريات التحكيم وتقديم الامتيازات وجمع القمامة وتوفير التوجيهات للضيوف ومراقبة المنطقة وتذكير الناس بالقواعد والواجبات الأساسية الأخرى.

إذا كنت تخطط لمطالبة الفرق بتوفير متطوعين، ففكر في ذلك عند التوظيف.

من الأفضل أن يكون لديك عدد كبير جدًا من المتطوعين على أن يكون لديك عدد قليل جدًا من المتطوعين.

لا تستخدم المتطوعين للأمن إلا إذا كانوا يعملون في مجال إنفاذ القانون أو الأمن. بدلًا من ذلك ، استأجر عددًا قليلاً من ضباط الأمن بالساعة.

ضع قواعد البطولة. من خلال وضع القواعد، يمكنك التأكد من وفائك بالالتزامات التي وافقت عليها عند استئجار الحقل، مثل إبقائه نظيفًا وعدم تدمير العشب. يمكنك أيضًا وضع معايير للروح الرياضية الجيدة وحماية نفسك في حالة وقوع حادث. على سبيل المثال، يمكن أن يسمح لك وضع القواعد بإزالة شخص يتصرف بشكل غير لائق.

تشمل القواعد النموذجية ما يلي: ممنوع إلقاء القمامة، وعدم الضرب، وعدم استخدام الألفاظ النابية، وعدم تغيير ممتلكات المنشأة، وعدم وجود طعام في الحقل.

اتصل بالشرطة المحلية وإدارات الإطفاء. تأكد من أن السلطات على علم بالبطولة الخاصة بك في حالة الطوارئ. يمكنك أيضًا أن تسألهم عما إذا كانت لديهم أي توصيات للحفاظ على أمان بطولتك أو إذا كانت هناك أي قوانين قد لا تكون على دراية بها تتعلق ببطولات مثل بطولاتك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة