بسبب جعفر العمدة.. مبادرة للعثور على أسر الأطفال المفقودين في مصر

يناقش مسلسل جعفر العمدة قضية الأطفال المفقودين

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2023
بسبب جعفر العمدة.. مبادرة للعثور على أسر الأطفال المفقودين في مصر

في إطار التفاعل الكبير مع مسلسل جعفر العمدة، فكر مجموعة من الشباب المصري في استغلال حالة التعاطف الشعبي الكبير مع المسلسل فيما يتعلق باختطاف ابن البطل "جعفر" الذي يلعب دوره النجم محمد رمضان، ودشنوا مبادرة من أجل المساعدة في استعادة الأطفال المخطوفين.

ودشن الشباب سيستم يعمل بالذكاء الاصطناعي يستطيع مطابقة تحاليل الـ DNA للأطفال المفقودة، ونفس التحليل للأسر التي تعرضت لاختطاف أبنائها.

ولاقت المبادرة تفاعلاً كبيراً على موقع الفيسبوك، وبدأ العديد من الأشخاص في نشرها على منصات التواصل الاجتماعي من أجل تسجيل الأسر التي فقدت أحد أبنائها التسجيل في المبادرة، أو كل شخص يعرف طفل مفقوداً في دار أيتام يمكنه أن يسجل له في المبادرة أيضا.

كما أعلن أصحاب المبادرة عن إمكانية تكفل أي شخص بتكلفة التحليل لأحد هؤلاء الأطفال مع التأكيد على رفض قبول التبرعات المادية وإنما التبرع يكون عن طريق دفع التكلفة للمعمل المختص بإجراء تحليل الـ DNA، وأعلنت المبادرة عن حضور المتبرع أول لقاء بين الطفل وأسرته في حالة النجاح لمعرفة أسرة هذا الطفل الذي تبرع له.

كما أعلن المنظمون عن نشر صورة المتبرع على موقع المبادرة، بالإضافة لمنحه درع تكريماً لمساهمته في تلك المبادرة.

مسلسل جعفر العمدة

استطاع مسلسل جعفر العمدة أن يحظى بملايين المشاهدات على مختلف المنصات منذ بداية عرضه، وحق نجاح كبير وأصبح واحد من أشهر الأعمال المعروضة في دراما رمضان 2023.

المسلسل قصة محمد سامي وشارك في كتابة السيناريو بالإضافة لإخراج المسلسل، ويضم المسلسل عدد كبير من النجوم من أبرزهم، محمد رمضان، مي كساب، هالة صدقي، منة فضالي، أحمد داش، إيمان العاصي، زينة، جوري بكر، مديحة البكري، لبنى ونس، أحمد فهيم، مجدي بدر، ومنذر رياحنة.

المسلسل يدور في إطار اجتماعي رومانسي، وبه العديد من الصراعات والأحداث التي تحمل كثيراً من الإثارة والتشويق، فجعفر العمدة رغم كونه شديد الثراء إلا أنه يعيش في حي السيدة زينب الشعبي الذي تربى فيه، وهو المسؤول عن رعاية عائلة "العمدة"، والمكونة من والدته "صفصف" والتي تلعب دورها الفنانة القديرة هالة صدقي.

هذا إلى جانب شقيقه الأكبر "سيد" والذي يلعب دوره الفنان أحمد فهيم، ويعيش معه زوجاته الأربعة وهم زينة التي تلعب دور "عايدة"، ثريا الزوجة الأولى والتي تلعب دورها الفنانة مي كساب، دلال والتي تلعب دورها الفنانة إيمان العاصي، والزوجة الرابعة هي الفنانة منة فضالي.

ويناقش المسلسل مجموعة من القضايا الهامة من بينها قضية اختطاف الأطفال موضوع المبادرة التي أطلقها مجموعة من الشباب المصري، حيث تعرض بطل المسلسل جعفر العمدة لاختطاف نجله وهو رضيع أثناء وجوده بالحضانة.

ومنذ اختفائه وهو يبحث عنه، وبسبب ما مر به من معاناة قرر "جعفر" أنه لن ينجب مرة أخرى، ووضع هذا الشرط على زوجاته إذا رغبوا في الاستمرار بالزواج منه فعليهم أن لا يفكروا في الإنجاب. حتى إنه حينما حملت إحدى زوجاته وهي الفنانة منة فضالي أرغمها على أن تجهض نفسها لكي لا ينفصل عنها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة