• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لارا حبيب شامات

    • اسم الشهرة

      لارا حبيب

    • اللقب

      حسناء الأخبار الاقتصادية

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 نوفمبر 1980 (العمر 43 سنة)
      قرية كوسبا، لبنان

    • التعليم

      دراسات عليا - الجامعة اللبنانية الأمريكية

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أشهر الإعلاميات في قناة العربية المتخصصة في تقديم النشرات الاقتصادية، إنها الإعلامية اللبنانية لارا حبيب، التي اشتهرت بفضل طريقتها المميزة في التقديم ومهنيتها العالية، فضلًا عن جمالها الذي جعلها تحصل على لقب "حسناء البرامج الاقتصادية"، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

حياة لارا حبيب ونشأتها

لارا حبيب شامات هي إعلامية لبنانية ولدت في 13 نوفمبر عام 1980 في قرية كوسبا إحدى قرى قضاء الكورة في محافظة الشمال، وتعيش في الإمارات العربية المتحدة.

درست لارا في الجامعة اللبنانية الأمريكية في جبيل، وبعد التخرج أكملت دراستها العليا وحصلت على ماجستير في إدارة الأعمال، ثم عملت في مركز الأبحاث الاقتصادية في بنك لبنان والمهجر.

تزوجت لارا وانتقلت بعد زواجها إلى دبي ولديها ابنتان وبدأت مسيرتها الإعلامية هناك، حيث عملت كمذيعة في قناة سي إن بي سي عربية، ثم انتقلت للعمل في الكويت لمدة 6 أشهر للعمل في فضائية العربية التي حققت لها الشهرة والنجاح.

حياتها الشخصية

التوفيق بين العمل والبيت مشكلة كبيرة تحتاج إلى طاقة من المرأة لكي توفق بينهما، وقالت لارا في هذا الأمر أنها تحرض على التميز في عملها، ولكن بعد الزواج والإنجاب تحول طموحاتها من الذاتية إلى صبغة أسرية أكثر.

وقالت لارا إن زوجها شخص متفهم جدًا لطبيعة عملها ويساندها ويساعدها على تحقيق الاتزان بين العمل والبيت، لذا فهي تعتبر الجندي المجهول الذي يقف وراء كل نجاحاتها المهنية في الإعلام.

وعن بناتها، قالت لارا أنها كانت تعتقد أن ليلة زواجها هو أسعد أيام حياتها، ولكنها شعرت بسعادة أكبر حينما أنجبت ابنتها الأولى ليا عام 2008، حيث قالت إن ابنتها جعلتها أكثر إقبالًا على الحياة.

مسيرتها المهنية

عملت الإعلامية لارا حبيب في مركز الأبحاث الاقتصادية في بنك لبنان والمهجر بعد التخرج، ولم تكن تفكر أبدًا في العمل في الإعلام، رغم أنها كانت تقدم بعض الحفلات في أثناء دراستها الجامعية.

دخلت بعدها لارا في مجال إنتاج البرامج الاقتصادية، وبعد زواجها انتقلت مع زوجها إلى دبي، وهناك بدأت مسيرتها في الإعلام، حيث عملت مذيعة في قناة سي إن بي سي عربية.

انتقلت بعدها لارا إلى الكويت بعد أن قدمت قناة العربية لها عرضًا لتعمل مع فريق العمل في برنامج "أسواق الكويت" وظلت هناك لمدة 6 أشهر متواصلة، وفي الكويت نمى لديها الحس الصحفي، وتعلمت العمل الميداني بعد أن كانت مذيعة لسنوات من داخل الاستوديو فقط.

لم يكن الوقوف أمام الكاميرا في البداية سهلًا، ولكنها مع الخبر استطاعت مواجهة أي شخص تريده، وإجراء مقابلات مع الكل دون خوف، وتعتبر لارا الملقبة بحسناء الأخبار الاقتصادية أن التحدي الأكبر للإعلامي هو عندما يرغب الضيف في وضع شروط للمذيع.

وقالت إنه في بعض المرات يضع الضيف شرطًا بألا تسأل عن أشياء معينة، ولكن لارا تعلمت أن تسأل ما تريده ولا تلتزم بشروط الضيوف في هذا الأمر.

ظلت لارا بعدها تقدم النشرات الاقتصادية في قناة العربية لأكثر من 15 عامًا، لتصبح واحدة من أشهر مذيعات النشرات الإخبارية في الوطن العربي.

برنامج "باختصار"

تقدم الإعلامية لارا حاليًا فقرة اقتصادية أسبوعية من إعدادها وتقديمها اسمها "باختصار" وهي فقرة  تعرض فقط على مواقع التواصل الاجتماعي.

تهدف هذه الفقرة إلى تبسيط المصطلحات الاستثمارية والاقتصادية، منها العملات المشفرة، والذهب، والسندات والأسهم وغيرها، فضلًا عن تقديم نصائح لأفضل طرق الاستثمار في كل هذه الأصول.

في الوقت نفسه تقدم لارا النشرات الإخبارية، وأحيانًا تصبح مراسلة في دول مختلفة لتقييم الأوضاع الاقتصادية هناك، منها الولايات المتحدة الأمريكية.

مواقف كوميدية تعرضت لها

على الرغم من القالب الجدي لنشرات الأخبار بشكل عام، ولكن هناك بعض اللحظات التي ينقلب الموقف ليصبح كوميديًا وطريفًا ولا يستطيع المذيع أن يكتم ضحكاته، وهو ما تعرضت له الإعلامية لارا ذات مرة.

ومن هذه المواقف قالت لارا أنه ذات مرة ظهر في خلفية تقديمها لنشرة الأخبار عامل نظافة وهو يقوم بعامله، وكأنه جزء من حدث سوف تذاع تفاصيله، ولكن ظل الكاميرا مثبتة مع إحدى المراسلات رغم انتهائها من تقديم فقرتها الهواء.

وخاطبتها لارا بعفوية حينها وقالت للمراسلة: "شكل المخرج ما بده يقيمك" باللهجة اللبنانية، لتضحك لارا والمراسلة وينتبه المخرج إلى الكاميرا ليعود بها إلى يارا.

جميع أخبار