• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ميرهان حسين محمد بسيوني

    • اسم الشهرة

      ميرهان حسين

    • اللقب

      ميرهان حسين

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 أكتوبر 1982 (العمر 41 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ميرهان حسين واحدة من جميلات الدراما المصرية في الفترة الحالية، استطاعت في وقت قصير بعد أول مشاركة لها بدور صغير في فيلم عمر وسلمى 2، أن تثبت أنها صاحبة موهبة وليس جمال فقط، وقدمت مجموعة كبيرة من الأعمال خاصة في الدراما، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة ميرهان حسين وحياتها

ولدت ميرهان حسين محمد بسيوني، في القاهرة يوم 28 أكتوبر عام 1982، درست في كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان قسم إرشاد سياحي، بدأت "ميرهان" مسيرتها بالاشتراك في الموسم السادس من البرنامج الشهير ستار أكاديمي.

حقق "ميرهان" شهرة كبيرة من خلال البرنامج وأطلق عليها الجمهور لقب "أميرة ستار أكاديمي"، وشببها عدد من الجمهور بنجمة تلفزيون الواقع النجمة كيم كاردشيان، لتعلق على هذا الشبه بأنها "أحلى منها".

تسبب اشتراكها في برنامج ستار أكاديمي في نشوب علاقة صداقة بينها وبين النجم تامر حسني حتى طاردتهم الكثير من الشائعات عن علاقة حب بينهما ولكنها نفت ذلك، رشحها تامر للظهور في أول أعمالها على الشاشة وهو الجزء الثاني من فيلم عمر وسلمى، ولكنها بعد عرض الفيلم هاجمت صناع العمل وقالت إنهم حولوا دورها من دور رئيسي إلى كومبارس بعدما تم حذف عدد كبير من مشاهدها.

تألقت "ميرهان" بعدها في العديد من الأدوار خاصة في الدراما وشاركت في عدد كبير من المسلسلات الناجحة، وقدمت مجموعة من الأدوار المتميزة. وإلى جانب التمثيل فإن "ميرهان" من عشاق الرسم سواء بالفحم أو الرسم الكاريكاتوري.

أما عن زوج ميرهان حسين وأولادها، فإن "ميرهان" لم تتزوج حتى الآن وصرحت منذ عدة سنوات أنها ترى أن الوقت غير مناسب للزواج خاصة أنها تعشق حياة الحرية، ولكن في العام الجاري 2022 نشرت منشور بعد حفل زفاف جنيفر لوبيز وبين أفليك.

 مؤكدة أنهم "فتحوا نفسها على الزواج" لتعلن استعدادها للزواج قائلة "يالا يا رجالة باب الطلب مفتوح رجالة بس أشباه رجالة لأ"، معلنة عن استعدادها لقبول العرض من الجادين فقط، ولكن أصحاب العيون الزائغة، الكذابين، والبخلاء غير مرحب بهم.

تعرضت ميرهان حسين للسجن لمدة أسبوعين في قضية شهيرة عرفت باسم "كمين الهرم"، ففي أثناء مرورها من كمين الهرم رفضت الوقوف بالسيارة واصطدمت بالحواجز وصفعت أحد ضباط الكمين وتسببت لضابط آخر بجروح في وجهه.

وأثبت الضباط قيادتها تحت تأثير مواد كحولية كما ثبت وجود زجاجات مواد كحولية داخل السيارة، فيما قالت "ميرهان" إنه تم الاعتداء عليها بالسب والضرب وتم وصفها بـ "العاهرة"، وأثبت الطب الشرعي تعرضها للضرب.

في البداية حكمت المحكمة على ميرهان حسين في قضايا اقتحام كمين شرطة، التعدي بالسب والشتم والصفع لضباط الكمين، بالإضافة إلى حيازة خمور في السيارة بالسجن لمدة عامين ونصف وغرامة 30 ألف جنيه، وبعد تقدمها باستئناف على الحكم، صدر حكم نهائي بحبس الطرفين لمدة أسبوعين، وسلمت ميرهان حسين نفسها وقضت المدة.

مسيرتها الفنية

في عام 2009 ظهرت ميرهان حسين لأول مرة على شاشة السينما من خلال تجسيد شخصية "كارما" في فيلم عمر وسلمى 2 مع النجوم تامر حسني ومي عز الدين، في عام 2010 شاركت مع النجوم سميرة أحمد ومحمود ياسين في مسلسل ماما في القسم.

في عام 2012 خاضت تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج ملكة المطبخ، وفي نفس العام شاركت في الجزء الثالث من المسلسل الشهير لحظات حرجة مع النجمة درة، كما تألقت في مسلسل جذور مع النجم محمود قابيل.

وفي عام 2013 أيضا شاركت في مسلسل الوالدة باشا، وتألقت مع النجم يوسف الشريف في مسلسل اسم مؤقت وجسدت فيه شخصية لبنى، وفي نفس العام جسدت دور "نهى" في مسلسل آدم وجميلة مع النجوم حسن الرداد ويسرا اللوزي.

كما شاركت في عام 2013 أيضا في السيت كوم أحلى أيام، وفي عام 2014 تألقت في دور مروة في مسلسل الإكسلانس، كما قدمت دور عزيزة مع النجم محمد رمضان في مسلسل ابن حلال.

وفي عام 2015 قدمت عدة أعمال متميزة، فتألقت ميرهان حسين في دور لارا في مسلسل قصة حب، كما قدمت مع النجم أمير كرارة مسلسل حواري بوخاريست، وتألقت في نفس العام في مسلسل حب لا يموت.

وفي عام 2015 أيضا قدمت مسلسل المطلقات، ومسلسل الصعلوك مع النجم خالد الصاوي، وعادت للسينما من خلال فيلم الخلبوص، وفي عام 2016 قدمت فيلم عسل أبيض.

وفي نفس العام تألقت في مسلسل جراء حواء، وقدمت فيلم الهرم الرابع، وتألقت في مسلسل المغني مع النجم محمد منير، مسلسل الكيف مع النجم باسم سمرة، مسلسل السبع بنات مع النجمة علا غانم.

وفي عام 2016 أيضا جسدت شخصية المذيعة نور في مسلسل الخانكة مع النجوم غادة عبد الرازق، فتحي عبد الوهاب، وماجد المصري، وفي عام 2017 قدمت فيلم فوبيا.

أشهر أعمال ميرهان حسين

تلقت ميرهان حسين في العديد من الأعمال ومن أشهرها مسلسل أنا وهي مع النجوم أحمد حاتم، هنا الزاهد، وأشرف عبد الباقي في عام 2022، وفي نفس العام تألقت في مسلسل نقل عام مع النجم محمود حميدة.

كما تألقت في عام 2021 في مسلسل ستات بيت المعادي مع النجوم كندة علوش وإنجي المقدم، وشاركت في مسرحية شمس وأربع كراسي، ولمعت في مسلسل نصيبي وقسمتك 4 في حكاية وانسى روحي وياك.

وفي 2020 قدمت واحد من أشهر أدوارها في مسلسل ختم النمر مع النجم أحمد صلاح حسني، وفي نفس العام تألقت في المسلسل الكوميدي رجالة البيت مع النجوم أحمد فهمي وأكرم حسني.

وفي 2019 تألقت ميرهان حسين مع النجم عمرو سعد في مسلسل بركة، كما قدمت مسلسل علامة استفهام ومسلسل قيد عائلي، وفي نفس العام شاركت في الجزء الثالث من مسلسل نصيبي وقسمتك، كما قدمت دور مميز في المسلسل الشهير الأب الروحي في جزئيه الأول والثاني.

أهم الأعمال

  • مسلسل ختم النمر.

  • مسلسل أنا وهي.

  • مسلسل الأب الروحي.

  • مسلسل أيوب.

جميع أخبار