لجنة الانضباط بالآسيوي تعلن فوز الاتحاد اعتباريًا على سباهان 3-0

نادي الاتحاد السعودي يفوز بالمباراة بصورة رسمية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
لجنة الانضباط بالآسيوي تعلن فوز الاتحاد اعتباريًا على سباهان 3-0

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارًا اليوم الخميس يعتبر اتحاد جدة فائزًا على سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة 3-0 في المباراة التي كانت مقررة ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وقد تقرر أيضًا فرض غرامة مالية قدرها 200 ألف دولار على نادي سباهان أصفهان بسبب عدم إقامة المباراة.

وكان مراقب المباراة قد قرر عدم بدء المباراة التي كانت مقررة في استاد نقش جيهان في مدينة أصفهان الإيرانية، على الرغم من وصول الفريقين إلى الملعب.

ووفقًا للتوضيحات الواردة في ذلك الوقت، تم اتخاذ هذا القرار بناءً على وجود مخالفات قانونية أدت إلى عدم استيفاء متطلبات إقامة المباراة، وتم إبلاغ الفريقين بعدم إقامة المباراة، وعاد اتحاد جدة فورًا إلى مدينة جدة.

وبهذا القرار، يكون اتحاد جدة قد حصل على 9 نقاط ويتصدر المجموعة الثالثة.

الجدير بالذكر أن نادي الاتحاد السعودي رفض دخول أرض ملعب المباراة بسبب تعمد مسؤولي نادي سباهان أصفهان الإيراني وضع بعض الرموز السياسية وهو ما اعتبرته بعثة نادي الاتحاد استفزازاً متعمداً للفريق بجانب مخالفة ذلك للوائح كرة القدم التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحادات القارية المختلفة.

وتمسكت إدارة نادي الاتحاد بعدم الدخول إلى أرض الملعب والانسحاب من خوض المباراة قبل أن يقرر الاتحاد الآسيوي بعد ذلك احتساب النادي السعودي فائزًا في المباراة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة