صور: مقصية عمر السومة تحرم الاتحاد من الفوز بديربي جدة

  • تاريخ النشر: السبت، 02 مارس 2019
صور: مقصية عمر السومة تحرم الاتحاد من الفوز بديربي جدة

تمكن المهاجم السوري عمر السومة، نجم نادي الأهلي السعودي، من منح فريقة نقطة ثمينة بعد هدف ثمين في شباك غريمه التقليدي نادي الاتحاد، وذلك في مواجهة احتضنها ستاد مدينة الملك عبدالله "الجوهرة المشعة"، في مدينة جدة أمس الجمعة. 

وفي القمة التى جمعت الفريقين بالمرحلة الـ 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ظهرت أنياب هجومية شرسة للاعبي نادي الاتحاد، وذلك من خلال الفرص التي هرت أمام مهاجمه الصربي بيتروفيتش، والذي تلقى تمريرة مميزة من زميله فهد المولد، وسددها خارج الشباك!. 

وتعددت الفرص أمام لاعبي نادي الاتحاد خلال المباراة التى بدى فيها قوى للغاية، ولديه رغبة في الفوز، ولكن لم يستطع اللاعبين استغلال هذه الفرص للفوز بالمباراة، حيث واصل الاتحاد ضغطه على لاعبي فريق الأهلى، ولكن تغيرت الأمور مع دخول الدقيقة 61، وذلك عندما دفع المدرب الأوروغوياني خورخي فوساتي، بمهاجمة عمر السومة، بدلًا من مهند عسيري، ليُغير مجرى المباراة. 

حيث تمكن البرازيلي رومارينيو مهاجم الاتحاد، من تسجيل هدف الأسبقية لفريقه في الدقيقة 70 بعد استفلاله خطأ مدافع الأهلي سعيد المولد، بعد محاولته إبعاد الكرة برأسه، ليحولها البرازيلي لهدف في شباك الأهلي برأسيه لا تصد ولا ترد. 

كاد الأمر ينتهى، ولكن دخول عمر السومة، جعل الأهلى يبدو منظم بشكل أكبر ولديه خطورة على المرمى، رغم تلقيه هدف، إلا أنه تمكن من استعادة تنظيمه، حيث سرعان ما عدل السومة النتيجة بستجيل هدف التعادل في الدقيقة 78، بعدما تمكن من ترويض تمريره من زميله محمد عبدالشافي، بصدره ثم حولها إلى ضربة مقصية مُذهلة سكنت شباك نادي الاتحاد.  

رصيد الأهلي ارتفع إلى 37 في المركز الخامس مؤقتاً، فيما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 16 نقطة متقدماً إلى المركز 14 مؤقتاً بفارق الأهداف عن الفيحاء صاحب المركز قبل الأخير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة