"فيفا" يعيد مباراة الأرجنتين والبرازيل ويوقع عقوبات على المنتخبين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إعادة مباراة الأرجنتين والبرازيل في تصفيات كأس العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022
"فيفا" يعيد مباراة الأرجنتين والبرازيل ويوقع عقوبات على المنتخبين

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إعادة مباراة الأرجنتين والبرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 والمقرر إقامته في دولة قطر الشتاء المقبل.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان "اتخذت لجنة الاستئناف التابعة للفيفا قرارات بشأن الطعون المقدمة من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، ضد القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط التابعة للفيفا بشأن مباراة البرازيل ضد الأرجنتين المعلقة في تصفيات كأس العالم".

عقوبات فيفا لمباراة البرازيل والأرجنتين

وأضاف فيفا "بعد تحليل الطلبات المقدمة من كلا الطرفين والنظر في جميع ظروف القضية، أكدت لجنة الاستئناف أنه سيتم إعادة المباراة، وأيدت أيضا غرامة قدرها 50,000 فرنك سويسري تم فرضها على كلا الاتحادين".

ترتيب تصفيات كأس العالم 2022: كل ما تريد معرفته عن الرحلة للمونديال

وتابع البيان الصادر اليوم "فيما يتعلق بأوجه قصور الأطراف من حيث مسؤولياتهم أو التزاماتهم فيما يتعلق بالمباراة، قررت لجنة الاستئناف".
وجاءت العقوبات الموقعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم كالتالي:

1.تخفيض الغرامة المفروضة فيما يتعلق بالانتهاكات المتعلقة بالنظام والأمن إلى مبلغ 250,000 فرنك سويسري.

2. تخفيض الغرامة المفروضة على الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إلى مبلغ 100،000 فرنك سويسري فيما يتعلق بفشلها في الامتثال لالتزاماتها فيما يتعلق بالتحضير للمباراة ومشاركتها فيها.

ورغم عدم إقامة المباراة، حجزت البرازيل بقيادة نجمها نيمار والأرجنتين مع الأسطورة ليونيل ميسي، مقعديهما إلى مونديال قطر المقرر إقامته من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، بحلولهما في المركزين الأول والثاني في المجموعة الموحدة.

وستكون المباراة هامشية من ناحية التأثير على ترتيب المنتخبين، إذ ضمن "راقصو السامبا" الصدارة و"راقصو التانغو" الوصافة.

قضايا أخرى كانت أمام الفيفا

وشهدت تصفيات كأس العالم 2022 في مختلف القارات أزمات ومطالبات بإعادة المواجهات كان أبرزها في قارة أفريقيا.

وطلب منتخب الجزائر إعادة مباراته أمام الكاميرون ضمن فاعليات المرحلة النهائية من التصفيات بسبب إصرار الحكم بكاري جساما على عدم أحساب ركلة جزاء رغم دعوة حكام تقنية الفيديو.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض طلب منتخب الجزائر بعد الفحص والتحقيق مع توقيع غرامة على "محاربي الصحراء" بسبب عوامل تنظيمية.

كما تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بملف شامل إلى لجنة الانضباط بالفيفا لرصد الانتهاكات التي تعرضت لها بعثة الفراعنة خلال مواجهة الإياب أمام السنغال في تصفيات المونديال.

وطالب الفراعنة بالصعود إلى نهائيات كأس العالم بدل من السنغال أو إعادة المواجهة على أقل تقدير وهو ما تم رفضه.

واكتفى الاتحاد الدولي بتوقع غرامة مالية كبيرة على الاتحاد السنغالي لكرة القدم إلى جانب حرمانه من جماهيره في المباراة المقبلة والتي ستقام على ملعبه.

ووقعت لجنة الانضباط غرامة مالية قدرها 6 آلاف فرانك سويسري على الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب عدد من التصرفات الخاطئة التي قام بها أفراد البعثة.

وكان منتخب السنغال قد بلغ نهائيات كأس العالم 2022 بعد التفوق على منتخب السنغال بركلات الترجيح حيث انتهى مجموع المباراتين بنتيجة 1-1.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة