بعض المدن المضيفة لكأس العالم لكرة القدم الدوحة 2022.

دولة تقع في وسط العالم وتفتخر بمواقعها التي لا تقدر بثمن، قطر هي جوهرة الوجهة السياحية التي تدهش الزوار في كل خطوة وهي مستعدة للقيام بذلك مرة أخرى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 سبتمبر 2022
بعض المدن المضيفة لكأس العالم لكرة القدم الدوحة 2022.

إذا كنت تخطط لزيارة قطر لحضور كأس العالم، فإن معرفة شيء أو اثنين عن المدن المضيفة لن يكون فكرة سيئة. في الواقع، كل مدينة في قطر لديها شيء مميز عنها، في المقال التالي بعض المدن المضيفة لكأس العالم لكرة القدم الدوحة 2022.

حقائق حول كأس العالم لكرة القدم في قطر.

دولة تقع في وسط العالم وتفتخر بمواقعها التي لا تقدر بثمن، قطر هي جوهرة الوجهة السياحية التي تدهش الزوار في كل خطوة وهي مستعدة للقيام بذلك مرة أخرى حيث تستعد لاستضافة أكبر مسابقة كرة قدم، كأس العالم لكرة القدم كأس 2022. 32 فريقًا و8 ملاعب وأكثر من مليون مشجع وكرنفال كرة قدم لمدة شهر، من المقرر أن يكون FIFA 2022 أعظم من أي وقت مضى.

ألق نظرة على الحقائق والأرقام البارزة الناشئة حول كأس العالم في قطر.

ستكون بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر أول بطولة شتوية تقام في النصف الشمالي من الكرة الأرضية. نظرًا لدرجات الحرارة المرتفعة للغاية في قطر خلال شهري يونيو ويوليو، فقد اتخذ الفيفا قرارًا بتحويل كأس العالم رسميًا من مكانها الصيفي المعتاد إلى نوفمبر وديسمبر.

من المقرر أن يتكاتف مطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية لجلب 1300 رحلة جوية إلى البلاد في يوم واحد طوال الشهر بأكمله خلال FIFA 2022. وتُبذل الجهود لمساعدة الزوار على حجز رحلة إلى قطر من أجل كأس العالم دون أي نوع من التسرع.

في الواقع، نظرًا لموقع قطر المركزي في العالم، يعتقد خبراء السفر أن عدد الرحلات الجوية والزوار قد يكون أعلى مما كان متوقعًا في الأصل.

واحدة من الأشياء التي من المقرر أن تلعب دورًا كبيرًا في جلب المشجعين إلى قطر، ربما تكون الدولة هي الدولة المضيفة لكأس العالم FIFA التي يمكن التنقل بينها. ليس هذا فقط، ولكن التنقل من مكان إلى آخر في قطر لن يكون مصدر إزعاج للجماهير، وإليك السبب.

تربط شبكة المترو في قطر جميع الأماكن الثمانية في العالم معًا ومن المتوقع أن تنقل ما يقدر بمليون زائر خلال FIFA 2022.

يبعد الملعبان البعيدان في قطر، البيت والوكرة، مسافة 90 ميلاً فقط، مما يوضح مدى سهولة السفر من مكان إلى آخر في الدولة.

تقع البحرين على بعد 51 دقيقة فقط من استاد المدينة التعليمية عبر قطار السرعة.

موقع البلد مركزي في العالم مما يسهل على الزوار السفر من جميع أنحاء العالم.

صنفت قطر ثمانية ملاعب فقط لكأس العالم 2022. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها منافسة مثل كأس العالم في ثمانية ملاعب فقط.

من المقرر أن تكون كأس العالم في قطر أغلى كأس عالم يتم لعبها على الإطلاق، حيث أنفق البلد المضيف ما يقدر بنحو 200 مليار دولار أمريكي على مشاريع البنية التحتية قبل كأس العالم.

في الواقع، وفقًا لتقرير، تنفق قطر حوالي 8-10 مليارات دولار أمريكي على كل ملعب بما في ذلك تطوير الطرق والطرق السريعة جنبًا إلى جنب مع أضواء الشوارع والفنادق.

بعض المدن المضيفة لكأس العالم لكرة القدم الدوحة 2022

الآن نعرف الحقائق والأرقام الناشئة حول كأس العالم في قطر. لنتحدث عن المدن التي من المقرر أن تستضيف مباريات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

  • الوكرة

الوكرة هي واحدة من أقدم وأكبر المدن في البلاد، وهي واحدة من المدن المضيفة لكأس العالم FIFA. موطن لبعض المواقع التاريخية المتلألئة والشاطئ الرملي، هذه مدينة لها ماض غني وراءها.

كما يصور التاريخ، كانت الوكرة مركزًا شهيرًا لتجارة اللؤلؤ وصيد الأسماك. شهدت المدينة العديد من مطاردات اللؤلؤ على مر السنين وهي أيضًا مكان يمكن للمسافرين العثور فيه على أكبر عدد من المراكب الشراعية.

عند الحديث عما تقدمه، فإن الوكرة هي موطن لشاطئ رملي متلألئ وعدد من المواقع التاريخية التي تصور بوضوح نمط الإسكان التقليدي للمدينة أيضًا.

تم تصميم الاستاد بجميع المرافق الحديثة لراحة المشجعين، ويمثل تصميمه قوارب الداو التي لها مكانة مهمة في تاريخ المدينة ويستخدمها سكان المدينة حتى اليوم.

  • الدوحة

الآن هناك شيء ما، غالبًا ما يشار إلى كأس العالم لكرة القدم 2022 باسم كأس العالم في الدوحة، والسبب وراء ذلك سهل الفهم. من بين جميع الملاعب الثمانية المختارة لألعاب FIFA 2022، تضم الدوحة غالبية الملاعب ومن المقرر أن تستضيف أكبر عدد من المباريات.

تقع المدينة على بعد 17 كم من الوكرة ويبلغ عدد سكانها 2،382،000 نسمة. تأسست الدوحة عام 1686 ولها تاريخ غني وراءها. من قرية صغيرة إلى أن تصبح واحدة من أغنى المدن في العالم، هذه مدينة تزخر بالثقة اليوم.

يمكن للزوار القادمين في عطلاتهم هنا أن يجدوا أنفسهم في حيرة من الاختيار حيث توفر المدينة عددًا من عوامل الجذب مثل المناظر الطبيعية الصحراوية الرائعة والشواطئ الساحرة وأرقى مراكز التسوق وغير ذلك الكثير.

عند الحديث عن الملاعب، فإن المدينة هي موطن لستة من إجمالي ثمانية ملاعب لكأس العالم 2022 وقد استضافت بالفعل عددًا من الأحداث الرياضية الدولية على مر السنين. أبرزها دورة الألعاب الآسيوية 2006 وكأس آسيا 2011 التي شهدت تتويج اليابان بطلاً.

  • الخور

تعد مدينة الخور موطنًا لأحد مواقع كأس العالم FIFA، وهي مدينة لها تاريخ مشابه إلى حد كبير لتاريخ الدوحة. على الرغم من أن مدينة الخور ليست كبيرة مثل الدوحة من حيث عدد سكانها الذي يبلغ حوالي 31.547 نسمة، فقد تم تأسيسها في عام 1785 وتشتهر بصناعة صيد الأسماك وتجارة اللؤلؤ.

المدينة هي موطن لبعض مناطق الجذب السياحي الشهيرة في قطر مثل محمية الذخيرة الطبيعية، والجزيرة الأرجواني، والشواطئ البارزة، وعدد من المتاحف التي تفتخر بمعروضاتها الأثرية.

بالحديث عن كأس العالم، المدينة هي موطن لواحد من ثمانية ملاعب لكأس العالم FIFA وهو ملعب البيت. تم تصميمه بمرافق حديثة لراحة الزوار ويفتخر بتصميمه المستوحى من بيت الشعار، إنه ملعب يجذب انتباه الناس.

بيت الشعر هو الاسم المستخدم للخيام التقليدية التي اعتاد البدو الرحل في الخور العيش فيها في العصور القديمة. تصميم الاستاد مستوحى منه مما يجعله أكثر جاذبية وينقل أيضًا رسالة ذات أهمية تاريخية بين شباب قطر اليوم.

  • الريان

تعتبر الريان واحدة من المدن الأربع التي تستضيف ألعاب FIFA 2022 في قطر، وتضم عددًا من مناطق الجذب، على الرغم من أن المدينة ليست معروفة جيدًا مثل المدن الأخرى في قطر. وهي تتألف من أكبر تجمع سكاني خارج الدوحة في قطر وتقع في خضم الأمور بقدر ما يتعلق الأمر ببطولة FIFA 2022.

المدينة هي موطن لإستاد خليفة هو أحد أكبر الملاعب في البلاد وأحد الملاعب في حالة كأس العالم FIFA. تم إنشاء الاستاد عام 1976 في منطقة الريان، ولكن تم دمجه لاحقًا في مناطق أسباير من قبل السلطات في قطر.

كان الحد الأقصى لسعة الجلوس في الأصل 50،000 والذي تم رفعه لاحقًا إلى 68،030 وفقًا لقواعد FIFA الخاصة بمتطلبات الحد الأدنى من المقاعد. استضاف استاد خليفة الدولي سابقًا العديد من المباريات الدولية.

كان الملعب هو المكان الذي أُقيم فيه نهائي كأس آسيا 2011. حتى إنها استضافت بعض الأحداث الكبرى مثل المباراة الدولية الودية بين إنجلترا والبرازيل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة