لعبة الأكشن والتصويب Battlefield 1 في إصدار جديد 2016

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
لعبة الأكشن والتصويب Battlefield 1 في إصدار جديد 2016

لعبة Battlefield1 هي لعبة أكشن من منظور تصويب الشخص الأول (First-Person Shooter)، يرتكز هذا النوع من ألعاب الفيديو على منح اللاعب صورة قريبة للواقع، أي أن اللاعب لا يرى جسده أو المركبة التي يقودها، بل يرى أرض المعركة من عيون الشخصية التي يلعب بها، وبالتالي لا يرى أي شيء من جسده باستثناء يديه اللتين تحملان السلاح، مما يجعل اللاعب يعيش الأحداث؛ كأنه يستخدم عينيه الفعليتين.

كما تكون معظم ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. يحتل هذا الإصدار من اللعبة المرتبة الرابعة عشر في سلسلة العاب (Battlefield) ويحمل اسم Battlefield 1، كما أنه من المقرر صدوره خلال العام الجاري 2016 في 21 تشرين الأول/ أكتوبر؛ على منصات الويندوز (Microsoft Windows ، PlayStation 4،Xbox One)، وتم تطوير اللعبة من قبل شركة ألعاب الفيديو السويدية (EA DICE).

وتعتر لعبة باتل فيلد من أفضل الالعاب الحربية الحديثة استخداما للرسوم وبيئة اللعب، حيث يسهل التحكم بحركة المقاتل الحربي والتنقل به خلال خريطة اللعب، كما تمتاز بتنوع الأسلحة المستخدمة في اللعبة والواقعية الكبيرة، حيث امتازت الأجزاء السابقة من اللعبة بإمكانية تدمير كل يتواجد على أرض المعركة تقريبا، بخلاف العديد من الالعاب الحربية والعاب الاكشن الأخرى.

 

قصة اللعبة وإمكانيات اللاعب في استخدام آليات الحرب العالمية الأولى

تدور أحداث اللعبة خلال الحرب العالمية الأولى (World War I) وتستلهم مهماتها ومراحلها من أحداث حقيقة جرت خلال تلك الحرب، فاللعبة تنقل اللاعب إلى فترة الحرب العالمية الأولى بأحداثها ومشاكلها، ولإضفاء مزيد من الواقعية على طريقة اللعب؛ توفر اللعبة إمكانية استخدام أسلحة الحرب العالمية الأولى كالبنادق اليدوية، قاذفات اللهب، السيوف ...إلخ.

كما يمكن للاعب التحكم ببعض الأليات الثقيلة كالدبابات، السيارات المصفحة، الطائرات، والبوارج، كذلك يمكنه امتطاء الأحصنة أيضاً ، وستحكي اللعبة قصة الأبطال المجهولين في الحرب العالمية الأولى؛ وفقاً لتصريحات فريق العمل.

 

خرائط العالم العربي ضمن خطة اللعب أثناء الحرب العالمية الأولى

باتل فيلد من العاب الحرب المتاحة للعب الجماعي (Multiplayer) ويمكنها استيعاب عدد أقصاه 64 لاعب، كما أن الخرائط المتاحة في نمط اللعب المخصص للعب الجماعي تتضمن العالم العربي والجبهة الغربية في الحرب العالمية الأولى (ألمانيا، لوكسمبورغ، بلجيكا) وجبهة جبال الألب في شمال إيطاليا، كما يخوض اللاعب معارك اللعبة في البحر والجو وعلى اليابسة.

في النهاية.. قم بضبط تقويمك على موعد صدور اللعبة؛ استعد لخوض تجربة الحرب العالمية الأولى، وانقل لنا تجربتك الخاصة عبر التعليقات، كما لا تنسَ أن تشارك أصدقائك في اللعب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة