مؤثرة نباتية تموت جوعًا بسبب نظام غذائي صارم لمدة 10 سنوات

لم تشرب الماء منذ 6 سنوات واعتمدت على عصير الفاكهة والخضروات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 أغسطس 2023
مؤثرة نباتية تموت جوعًا بسبب نظام غذائي صارم لمدة 10 سنوات

توفيت يوم الثلاثاء المدونة والمؤثرة النباتية الروسية زانا سامسونوفا بسبب الجوع الحاد وسوء التغذية في ماليزيا، بعد أن اعتمدت على نظام غذائي صارم يعتمد على الفاكهة الاستوائية لمدة 10 سنوات.

ووفقًا لوكالات الأنباء الروسية فإن المدونة الروسية، البالغة من العمر 39 عامًا، قد روجت إلى النظام الغذائي الذي يعتمد على تناول الفواكه والخضروات النيئة من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث كان يتابعها الملايين على فيس بوك وإنستغرام وتيك توك كذلك.

وقد عانى زانا قبل وفاتها بفترة من نحافة شديدة، كما أنها عانت من آلام مستمرة خلال جولة في جنوب شرق آسيا، وطلبت العلاج الطبي ولكنها هربت ورفضت تلقي العلاج فيما بعد، ثم توفيت بسبب الجوع.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإن زانا سامسونوفا اتبعت نظامًا غذائيًا لمدة 10 سنوات، وكانت في الكثير من الأحيان تمارس الصيام الجاف، حيث تمتنع عن تناول الطعام والشراب لعدة أيام.

@zhanna_dart #plantbasedmeals #plantbasediet #plantbased #rawveganlifestyle #rawvegandiet #rawvegandiet #rawvegan #801010rv #801010 #801010 #801010diet #fruitarian #rawfooddiet #rawfooddiet #rawfooddiet #rawfood #rawfoods ♬ оригинальный звук - Zhanna D"Art

لم تشرب ماء منذ 6 سنوات

وقد ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن سامسونوفا لم تشرب الماء منذ أكثر من 6 سنوات، وكانت تعتمد على عصائر الفاكهة والخضروات بدلًا من ذلك. وقد صرحت والدتها أن ابنتها كانت تسافر عبر آسيا لمدة 17 عامًا وماتت بسبب عدوى تشبه الكوليرا التي تفاقمت بسبب نظامها الغذائي المتطرف.

وقد أكدت والدة المدونة الراحلة أنها حاولت إقناع ابنتها أكثر من مرة بالاعتماد على نظام غذائي أكثر توازنًا ولكنها كانت ترفض، وكانت تنشر على صفحاتها على منصات التواصل الاجتماع ما وصفته بالوصفات الصحية المكونة من الفاكهة والخضروات.

مؤثرة نباتية تموت جوعًا بسبب نظام غذائي صارم لمدة 10 سنواتشهادة أصدقائها

وقد صرح أحد أصدقاء المدونة الروسية الراحلة لموقع "نيوزفلاش" وقال إن زانا كانت تشعر بالإنهاك قبل بضعة أشهر من وفاتها عندما كانت في رحلة إلى سريلانكا، حيث كانت ساقها منتفخة وعندما ذهبت لتلقي العلاج قررت الهرب، وعندما رأيتها بعد ذلك شعرت بالرعب من منظرها.

وقد صرحت جارتها وصديقتها قائلة إنها كانت تخشى أن تجدها جثة هامدة في الصباح، وأضافت: "أقنعتها بتلقي العلاج ولكنها لم تقبل بذلك". بينما قالت صديقة أخرى: "زانا اعتمدت على نظام غذائي نباتي خام لعدة سنوات وخاصة خلال الأربع سنوات الماضية، وكانت تأكل فقط الفواكه وبراعم بذور عباد الشمس وعصائر الفاكهة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة