ما أكبر خطأ في النظام الغذائي لكبار السن

خبيرة تغذية تكشف خطأ في النظام الغذائي الذي يتبعه كبار السن

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
ما أكبر خطأ في النظام الغذائي لكبار السن

كشفت تقارير طبية أن اتباع نظام غذائي ثابت، يعتبر هو الخطأ الرئيسي في النظام الغذائي لكبار السن، مبينة أن الجسم قد يعاني من نقص بعض المواد المفيدة، وذلك عند تناول نفس المواد الغذائية بشكل يومي.

خبيرة تغذية تكشف خطأ في النظام الغذائي الذي يتبعه كبار السن

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية يلينا سولوماتينا، التي قالت إنه ينبغي تنويع المواد الغذائية التي يتناولها الإنسان، مردفة إن هذه المواد يجب أن تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون والكربوهيدرات.

وأشارت الخبيرة الروسية إلى إنه من أجل الحصول على الطاقة اللازمة، فإن أفضل مصادر للكربوهيدرات، هي: الخضروات والفواكه وخبز القمح الكامل.

وأوضحت قائلة إنه ينبغي تغيير الأطعمة في النظام الغذائي يومياً، وبالتالي يجب تناول اليوم شيئاً ما، وغداً شيئا آخر، لافتة إلى أنه من الأفضل كذلك أكل أطعمة معينة في الصباح، وأكل غيرها في العشاء.

وبالنسبة لكبار السن، نصحت يلينا سولوماتينا بإضافة بعض الأطعمة إلى النظام الغذائي، مثل: الجبن والبازلاء والعدس والحمص ولحم الدجاج والبيض ولحم الأرنب، موصية أيضاً بتناول الدهون المفيدة التي تؤثر في عمل الهرمونات.

وأضافت أن لحم الديك الرومي يعتبر هو الأفضل للجهاز العصبي لدى كبار السن، نظراً لأنه غني بفيتامينات المجموعة В، التي يتسبب نقصها في الإصابة بالدوار وعدم الثبات في المشي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة