صندوق التحوط للمستثمر راي داليو يحقق مكاسب بنسبة 32% خلال 6 أشهر

مؤسسة بريدج وتر للاستثمار لديها أكبر صندوق تحوط في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
صندوق التحوط للمستثمر راي داليو يحقق مكاسب بنسبة 32% خلال 6 أشهر

سجلت مؤسس شركة بريدج وتر للاستثمار المملوكة للملياردير المستثمر راي داليو عائداً بنسبة 32% خلال الـ 6 أشهر الأولى من عام 2022، على الرغم من السوق المتقلب الناجم عن ارتفاع أسعار الفائدة.

مؤسسة بريدج وتر تحقق عائداً كبيراً

بحسب وكالة بلومبيرغ، قالت مصادر مطلعة على أداء الصندوق أنه استطاع تحقيق عائد بنسبة 32% على صندوقها الرئيسي خلال النصف الأول من عام 2022، حيث تمتلك المؤسسة حوالي 150 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، هي أكبر صندوق تحوط في العالم.

بينما قد أداء صندوق التحوط بيور ألفا تناقضاً صارخاً مع السوق الأوسع، فقد انخفض مؤشر ستاندرز آند بورز بحوالي 20% في النصف الأول من عام 2022، مسجلاً أسوأ عائد له في الأشهر الستة الأولى من العام منذ عام 1962.

لقد أدت زيادات مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أسعار الفائدة، التي تهدف إلى إبقاء التضخم تحت السيطرة، إلى زيادة هائلة التقلب في الأسواق، التي بدورها قدمت فرصاً لتحقيق عوائد ضخمة لأي شخص على الجانب الأيمن من السوق.

وكان حقق صندوق بيور ألفا التابع لشركة بريدج وتر مكاسب في 65% من الأسواق التي يتداول فيها، متفوقاً على المتوسط ​​التاريخي البالغ 55% وفقاً لرويترز وبلومبيرغ. وقالت بلومبيرغ إن الصندوق حقق أرباحاً في قطاعات تشمل أسعار الفائدة والسلع وعملات الأسواق المتقدمة.

وقالت المصدر المطلعة إن الشركة تعتقد أيضاً أن الصندوق في وضع جيد للاستفادة من بيئة التشديد الجديدة هذه. وأفادت وكالات الأنباء أن صندوق بيور ألفا 2 أعاد 11.4% في المتوسط ​​كل عام للمستثمرين منذ تأسيسه في عام 1991.

تحقيق مكاسب عبر عدة أصول مختلفة

وكانت أبلغت شركة بريدج وتر، التي أسسها الملياردير الأسطوري راي داليو، المستثمرين يوم الثلاثاء أن الصندوق حقق مكاسب عبر عدة أصول مختلفة. هذا أكثر من تعويض بعض الخسائر، مثل السندات المرتبطة بالتضخم وعملات الأسواق الناشئة.

يأتي الأداء الجيد لشركة بيور ألفا في غضون عام أعادت فيه الشركة تشكيل إدارتها العليا، حيث عينت رئيسين تنفيذيين مشاركين جديدين وهما نير بار ديا ومارك بيرتوليني، كما أنشأت لجنة استثمار جديدة، تضم مديري الاستثمار الرئيسيين جريغ جنسن وبوب برينس، رؤساء فئات الأصول وبعض كبار المستثمرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة