ماذا قال مدافع المغرب عن "تقبيل رأس بيبي" في مباراة البرتغال؟

حقق منتخب المغرب إنجازا عربيا وأفريقيا بالحصول على المركز الرابع في بطولة كأس العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2022
ماذا قال مدافع المغرب عن "تقبيل رأس بيبي" في مباراة البرتغال؟

ظهر جواد الياميق، مدافع منتخب المغرب، في لقطة غريبة خلال مباراة منتخب المغرب مع منتخب البرتغال في دور الـ8 ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث قام بتقبيل رأس بيبي مدافع البرتغال بعد إضاعته هدفا في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وفاز منتخب المغرب على منتخب البرتغال بهدف نظيف، خلال مباراة دور الـ8 وتأهل إلى المربع الذهبي كأول فريق عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

وقال الياميق، في تعليقه على "قبلة رأس بيبي": "عندما أهدر بيبي هذه الفرصة المحققة خلال المباراة اندهشت وقمت بتقبيل رأسه، خاصة أنه كان هدفا محققا".

وأضاف مدافع منتخب المغرب، إنه تلقى الكثير من الرسائل حول تقبيل رأس بيبي، واصفا ما فعله بأنه "كان عفويا بسبب صعوبة المباراة وإمكانية تغير مسارها بسبب هذه الفرصة الخطيرة".

ويلعب جواد الياميق في نادي بلد الوليد الإسباني، وشارك مع منتخب المغرب في 6 مباريات خلال مونديال قطر 2022.

ونجح منتخب المغرب في تصدر المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على بلجيكا وكندا والتعادل مع كرواتيا، ثم فاز على منتخب إسبانيا في دور الـ16، وفاز بعدها على البرتغال في دور الـ8، وبعدها خسر من فرنسا في نصف النهائي، وخسر من كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحقق منتخب المغرب عددا من الأرقام القياسية، حيث أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى المربع الذهبي بكأس العالم، ووصل إلى 6 مباريات بدون هزيمة في المونديال، قبل هزيمته أمام فرنسا، محققا أطول سلسلة مباريات بدون هزيمة في تاريخ المنتخبات الإفريقية بالمونديال.

وأصبح منتخب المغرب ثالث منتخب أفريقي يسجل 20 هدفا أول أكثر في المونديال، وأصبح ياسين بونو، حارس المغرب، أول حارس مرمى إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات خلال نسخة واحدة من بطولة كأس العالم، وأول حارس إفريقي ينقذ ركلة جزاء في ركلات الترجيح بالمونديال.

ووصل منتخب المغرب إلى 7 مباريات بشباك نظيفة في المونديال على مستوى المنتخبات الإفريقية بالتساوي مع منتخب نيجيريا، كما سجل المهاجم المغربي يوسف النصيري أهدافا في المونديال أكثر من أي لاعب مغربي برصيد 3 أهداف، متجاوزا صلاح الدين بصير، وعبد الرزاق خيري، وعبد الجليل حدا.

وفاز منتخب المغرب في 3 مباريات ببطولة كأس العالم 2022، متساويا مع منتخب الكاميرون، كأكثر المنتخبات الإفريقية التي حققت الفوز في 3 مباريات بنسخة واحدة من المونديال، وأصبح وليد الركراكي أول مدرب أفريقي يصل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة