إليك أبرز أرقام مودريتش مع كرواتيا قبل مباراة اليوم أمام المغرب

قد تكون مباراة اليوم المباراة الأخيرة لمودريتش في كأس العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022
إليك أبرز أرقام مودريتش مع كرواتيا قبل مباراة اليوم أمام المغرب

يستعد اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش نجم نادي ريال مدريد الإسباني أن يشارك في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في المونديال التي قد تكون مشاركته الأخيرة في بطولة كأس العالم.

ويقود مودريتش منتخب بلاده في مواجهة المغرب التي ستُقام في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وسُتقام المباراة على استاد خليفة الدولي.

ومن المتوقع أن تكون مباراة اليوم هي المباراة الأخيرة للاعب الدولي البالغ من العمر 37 عامًا في كأس العالم، لذا إليك أبرز أرقام مودريتش في مشواره مع المنتخب الكرواتي:

  • شارك مودريتش في 161 مباراة وهو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب بلاده.
  • إجمال الدقائق التي لعبها مع المنتخب 12.743 دقيقة.
  • سجل مودريتش 23 هدفًا دوليًا، ويعد خامس الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده.
  • قدم مودريتش 25 تمريرة حاسمة، ومتوسط هدف كل 554 دقيقة.
  • حصل طوال مسيرته مع المنتخب على 8 بطاقات صفراء فقط.

مشواره كرواتيا في مونديال قطر 2022

استهل منتخب كرواتيا مشواره في مونديال كأس العالم 2022 بالتعادل السلبي مع منتخب أسود الأطلس، ثم حقق فوزًا على منتخب كندا بأربعة أهداف لهدف، وتعادل سلبيًا مجددًا مع بلجيكا ليصبح وصيف مجموعته برصيد 4 نقاط، بينما يتصدر المنتخب المغربي المجموعة.

في دور الـ16 تعادل المنتخب الكرواتي أمام اليابان بهدف لكل فريق، ثم فاز بركلات الترجيح بنتيجة 3 أهداف لهدف، وفي ربع النهائي تعادل مجددًا مع البرازيل لهدف مثله، وفاز مرة أخرى بركلات الترجيح بنتيجة 4 أهداف لهدفين.

في دور نصف النهائي خسر المنتخب الكرواتي أمام الأرجنتين بثلاثة نظيفة ليخسر حلمه بالتأهل إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، ولكنه يستعد ليلعب أمام المغرب لتحديد المركز الثالث والرابع.

أما منتخب المغرب قد استهل مشواره في المونديال بالتعادل السلبي مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين لهدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط.

فاز بعدها على المنتخب الإسباني في دور الـ16 بركلات الترجيح بنتيجة 3 أهداف للا شيء، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام فرنسا بهدفين نظيفين.