مدرب الوداد المغربي يشعل مباراة العودة مبكراً بعد تصريحاته ضد الأهلي

فاز الأهلي على الوداد المغربي بنتيجة 2-1، أمس الأحد في ذهاب النهائي الإفريقي على استاد القاهرة الدولي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023
مدرب الوداد المغربي يشعل مباراة العودة مبكراً بعد تصريحاته ضد الأهلي

أثار المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، المدير الفني لفريق الوداد المغربي، الجدل بتصريحاته بعد نهاية مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام النادي الأهلي.

وفاز الأهلي على الوداد المغربي بنتيجة 2-1، أمس الأحد في ذهاب النهائي الإفريقي على استاد القاهرة الدولي، وسينتظر الفريقان مباراة العودة في المغرب يوم 11 يونيو الجاري في المغرب لحسم صاحب اللقب الإفريقي في موسم 2022-2023.

وقال مدرب الوداد المغربي: "فريقنا لا يخشى النادي الأهلي حيث فاز الوداد على الأهلي من قبل في المغرب، وأثق في قدرتنا على حسم مباراة العودة لصالحنا والحصول على اللقب الإفريقي".

وتحدث سفين فاندنبروك عن أداء النادي الأهلي في المباراة، وتابع: "الأهلي تراجع للدفاع بعد الدقيقة 70 من زمن المباراة، ولا أريد أن أتحدث عن خطة مدرب الأهلي ولكن الأهلي سيطر على الكرة في أول 15 دقيقة فقط من المباراة، ويبدو أن الفريق المنافس لم يكن يريد الفوز بنتيجة كبيرة".

هذه التصريحات أثارت غضب مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، الذي قال إن مدرب الوداد المغربي لا يملك الحق في الحديث عن أسلوب لعب النادي الأهلي.

واستكمل مدرب الوداد المغربي تصريحاته بالتأكيد على أن فريقه حقق أفضل نتيجة في مواجهة النادي الأهلي رغم الخسارة.

وتابع: "الأهلي فريق جيد ونجح في إحراز هدفين رغم أنني حذرت اللاعبين من أسلوب لعب الأهلي وتحديدا طريقة إحراز الهدفين خاصة أن الفريق يمتلك لاعبين مميزين في مركز الجناح الهجومي".

وقال سفين فاندنبروك: "أنا سعيد بهذه النتيجة رغم الخسارة، وأرى أننا حققنا أفضل نتيجة ممكنة وحصلنا على الأفضلية في مباراة الإياب، وأؤكد أن الأهلي فريق مميز ولكن الوداد قادر على تقديم أفضل مستوى على ملعبه ووسط جماهيره".

وأضاف مدرب الوداد المغربي: "فريق الأهلي سيلجأ إلى الدفاع خلال مباراة الإياب على ملعبنا ونحن لدينا ثقة في الهجوم من أجل الفوز وسنقدم مستوى مختلف عن مباراة الذهاب".

وتابع سفين فاندنبروك: "أتوقع أن نرى مباراة مفتوحة في المغرب وحسم اللقب سيعتمد على تفاصيل صغيرة، وإذا كان الأهلي لديه الثقة في تحقيق نتيجة جيدة خارج ملعبه فنحن أيضا واثقون من الفوز".

ورفض مدرب الوداد المغربي التعليق على سقوط لاعبيه المتكرر خلال المباراة لإهدار الوقت، وقال: "أؤكد لكم أنكم سترون أداء الوداد المغربي الحقيقي في مباراة العودة، وأعد الجماهير بالحصول على أكثر مما يتوقعوا، وفريقي حامل اللقب وسندافع عن البطولة من أجل الاحتفاظ بها للعام الثاني على التوالي".

كما طالب سفين فاندنبروك جماهير الوداد المغربي بدعم الفريق في مباراة العودة، وقال: "جمهور الوداد دائما يصنع الفارق من خلال دعمه المستمر للفريق، وننتظر حضورهم القوي في مباراة العودة على ملعبنا".

ودافع مدرب الوداد المغربي عن حكم المباراة الليبي معتز إبراهيم رغم هجوم لاعبي ومدرب النادي الأهلي عليه، وقال: "أرى أن الحكم لم يخطئ، وتقنية الفار كانت حاضرة في المباراة، وإذا كان هناك خطأ مؤثر فإن الحكم كان سيعود إليها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة