أزمة بين إدارة الأهلي وإعلامي الزمالك بسبب مباراة الرجاء المغربي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022
أزمة بين إدارة الأهلي وإعلامي الزمالك بسبب مباراة الرجاء المغربي

تشهد الساحة الكروية المصرية حالة من التوتر خلال الساعات الماضية بسبب تعليقات الإعلامي خالد الغندور، قائد الزمالك السابق، تجاه حكم مباراة الأهلي والرجاء المغربي.

وكان الغندور قد شارك عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي تصريحات مفبركة للحكم الجزائري مهدي عبيد والذي قاد تقنية الفيديو في مواجهة الأهلي ضد الرجاء بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

6 أسماء تكشف عجز موسيماني عن تطوير أداء المهاجمين

ولم يكتف الغندور بمشاركة التصريحات المفبركة ولكن تبعها بتصريحات مرئية حول مجاملة التحكيم للنادي الأهلي، وذلك عبر أكثر من منصة إلكترونية.

رد فعل الأهلي على خالد الغندور

تنوعت ردود أفعال النادي الأهلي على ما قام به مقدم برامج قناة الزمالك على 3 مستويات الأولى كانت برد أحد أعضاء مجلس الإدارة ثم بيان رسمي من النادي ونهاية بتصريحات لمحمود الخطيب.

وكتب محمد الجارحي، عضو مجلس إدارة الأهلي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ردًا على ما قام به خالد الغندور.

وجاء في الرد " تحريض جماهير الرجاء المغربي على الأهلي قبل مباراة الفريقين في المغرب (جريمة) ارتكبها نفس الشخص في وقت سابق قبل نهائي الأهلي والترجي في تونس، فلا هو يمثل أحد طرفي المباراة، ولا هو احترم ميثاق الشرف الإعلامي ولا مدونة سلوك الإعلام الرياضي، والمساحات الإعلامية مفتوحة أمامه في التليفزيون والراديو لبث الفتنة. فهل سيحاسب؟".

وأضاف " ستظل علاقة النادي الأهلي وجمهوره بنادي الرجاء وجمهوره علاقة ود ومحبة بين ناديين كبيرين من أصحاب التاريخ والبطولات، وهذا ما لا يمكن أن تهدمه كلمات الفتنة ومحاولات الوقيعة".

بيان الأهلي ضد خالد الغندور

وأصدرت إدارة النادي الأهلي بيانًا جاء فيه " قررت إدارة النادي الأهلي تقديم شكوى صباح غدٍ الثلاثاء إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد الإعلامي خالد الغندور، وما يقوم به من تدوينات عبر حسابه الرسمي على «الفيسبوك»، كلها غير حقيقية، تهدف إلى تحريض جماهير الرجاء المغربي ضد فريق الأهلي، الذي سوف يتوجه إلى المغرب صباح غدٍ لخوض مباراة العودة في دور الثمانية لدوري الأبطال، والمحدد لها الجمعة المقبل بمركب محمد الخامس.

"ويطالب الأهلي في شكواه باتخاذ اللازم قانونًا حيال الغندور وما يفعله لإثارة الفتنة بين الجماهير المصرية والمغربية وخلق أجواء غير طيبة حول المباراة، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها بهذه التصرفات عند مواجهات الأهلي مع بعض الفرق العربية، فقد حدث ذلك عند ملاقاة الأهلي مع الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال عام 2018، وكذلك عند لقاء الأهلي شقيقه الهلال السوداني في دور المجموعات 2020.

قرار رئيس الأهلي بعد حديث الغندور

أجرى محمود الخطيب، رئيس النادي، اتصالات مع العديد من الجهات المعنية بالإشراف على وسائل الإعلام، لإيقاف ما يقوم به البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، لتحريض الجماهير المغربية ضد فريق الأهلي، قبل لقاء العودة مع الرجاء في دور الثمانية لدوري الأبطال، والمحدد له الجمعة المقبل بمركب محمد الخامس.

وأكد رئيس الأهلي على ثقته الكاملة في هذه الجهات الوطنية لإيقاف ما يحدث، والذي يتعارض مع العلاقات الطيبة التي تربط بين الجماهير المصرية وشقيقتها العربية خاصة المغربية.

رد خالد الغندور على بيان الأهلي

أكد خالد الغندور أن حديثه تم فهمه بشكل خاطئ وأنه لا يقصد الإساءة إلى النادي الأهلي خاصة وأن شخصيته تبتعد عن الصدام وتكتفي بالحديث الكروي.

"فوجئت بأن النادي الأهلي أصدر بيان ضدي وأنني أثير الفتن، أولاً أنا صديق لكل لاعبي الأهلي وصديق لعدد من أعضاء مجلس إدارة الأهلي، أنا معنديش مشكلة مع النادي الأهلي، أنا كنت بتكلم في الكورة، الناس فهمت كلامي غلط، مش عاوز حد يزعل مني، أنا شخص مبحبش العدوانية ومبحبش الناس تزعل مني".

وأضاف "لو الناس فهمت كلامي غلط أنا بعتذرلهم، أنا مش عاوز حد يزعل مني ولا حد يفتكر أني مثير للفتن كما يقال لأنني أبعد عن ذلك بكثير، أنا بتكلم في الكورة وفي النهاية كلنا أخوات في مباراة مصر والسنغال كلنا كنا إيد واحدة".

وواصل "حاسس إن الموضوع كبر والناس فهمتني غلط بصورة كبيرة جدًا، لدرجة أن مجلس إدارة الأهلي أصدر بيان ضدي شخصيًا، أنا بتكلم بحسن نية، لم أقصد توجيه إساءة لأي حد، مش عاوز أي حد يزعل مني سواء أهلاوي أو زملكازي أو إسماعيلاوي أو مصراوي وربنا يوفق كل الفرق المصرية في البطولة الأفريقية".

واختتم تصريحاته قائلاً" في النهاية دي كورة وتنافس، وأي حد أساء فهم كلامي أنا بعتذر له، في الفترة المقبلة يمكن أكون قليل الكلام، لأن كتر الكلام بيجيب زعل وأنا مبحبش حد يزعل مني".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة