هل يتم نقل مباراة الأهلي والرجاء المغربي من "مركب محمد الخامس"؟

مباراة الأهلي أمام الرجاء المغربي مهددة بالنقل خارج ملعب محمد الخامس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
هل يتم نقل مباراة الأهلي والرجاء المغربي من "مركب محمد الخامس"؟

تحدثت تقارير صحفية عن نقل مباراة الأهلي المصري والرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا من مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، بسبب عدم صلاحية الملعب لاستضافة اللقاء.

وقال موقع "البطولة" المغربي إن مباراة الأهلي أمام الرجاء المغربي مهددة بالنقل خارج ملعب محمد الخامس، بسبب وجود بعض الإصلاحات التي سيتم البدء في تنفيذها خلال الأيام المقبلة.

وأضاف الموقع المغربي أن الإصلاحات تشمل مجموعة من المرافق الأساسية في الملعب ومن بينها منطقة المدرجات.

وأشار موقع "البطولة" المغربي إلى أنه سيتم أيضا نقل مباراة الوداد المغربي وسيمبا التنزاني في ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا خارج ملعب محمد الخامس.

ولكن كريم الكلايبي، عضو لجنة التتبع في مركب محمد الخامس، قال إن الملعب جاهز لاستضافة مباريات الفريق المغربية في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف الكلايبي، في تصريحات تلفزيونية: "نؤكد أن ما انتشر حول نقل مباراة الأهلي والرجاء من ملعب محمد الخامس إلى ملعب آخر يعتبر أخبار غير صحيحة ومغلوطة".

وأشار عضو لجنة التتبع في مركب محمد الخامس، إلى أن المباراة سوف تقام في مركب محمد الخامس بشكل طبيعي وفي موعدها.

وقال الكلايبي: "يوجد مشكلة في مدرج واحد فقط داخل ملعب محمد الخامس وسيتم حلها قريبا جدا قبل موعد المباراة".

وأضاف: "سعة ملعب محمد الخامس تصل إلى 60 ألف مشجع، ولكن وفقًا للمعايير الدولية قامت شركة الدار البيضاء المنظمة للمباراة بطرح نحو 40 ألف تذكرة فقط لمباراة الأهلي والرجاء".

وتابع عضو لجنة التتبع في مركب محمد الخامس: "نعلم أن الجماهير المغربية تحب الفرق المصرية وخاصة النادي الأهلي، كما أن فريق الرجاء يملك جماهير كبيرة، وكنا نتمنى أن يلتقي الفريقان في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا".

وسيلعب الأهلي مباراة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الرجاء المغربي، يوم السبت المقبل 22 أبريل في استاد القاهرة الدولي، وتقام مباراة العودة في المغرب يوم 29 أبريل.

وتأهل الرجاء المغربي إلى دور الثمانية بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، وتأهل الأهلي في المركز الثاني من المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.

ولعب الأهلي أمام الرجاء المغربي في دور الثمانية من النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ونجح النادي الأهلي في الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي.

طاقم تحكيم مباراتي الأهلي والرجاء

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عن تعيين الحكم السوداني محمود علي إسماعيل لإدارة مباراة الأهلي والرجاء المغربي في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويضم طاقم التحكيم المساعد الحكم السوداني محمد عبد الله إبراهيم، والحكم أحمد عبد الرازق من جيبوتي، والحاج ألاو من تشاد حكما رابعا.

كما يتواجد على تقنية الفيديو "الفار"، كل من الحكم التونسي هيثم قيراط، والحكم السنغالي الحاج ماليك سامبا.

وأدار الحكم السوادني مباراة واحدة فقط للنادي الأهلي أمام فريق سيمبا التنزاني وانتهت بخسارة الأهلي بهدف نظيف

كما أعلن "الكاف" عن طاقم تحكيم مباراة العودة التي تقام في المغرب ويديرها الحكم الليبي معتز إبراهيم، ويعاونه مواطنه الحكم عطية عيسى، والحكم التونسي خليل حساني، والحكم الليبي أحمد عبد الرازق حكما رابعا.

ويتواجد على تقنية الفيديو "الفار" كل من الحكم الغاني دانيال لاريا، والحكم الكيني بيتر واويرو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة