مجموعة البنك الدولي تقدم دعماً لمصر بـ 6 مليارات دولار

تعزيزاً للدعم المالي لمصر: مجموعة البنك الدولي تقدم 6 مليارات دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2024
مجموعة البنك الدولي تقدم دعماً لمصر بـ 6 مليارات دولار

أعلنت مجموعة البنك الدولي عن نيتها تقديم دعم مالي لمصر، يبلغ 6 مليارات دولار، على مدار الـ 3 سنوات القادمة.

تعزيزاً للدعم المالي لمصر: مجموعة البنك الدولي تقدم 6 مليارات دولار

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإنه سيتم تخصيص 3 مليارات دولار للبرامج الحكومية، و3 مليارات دولار لتعزيز القطاع الخاص في البلاد.

وأوضحت أنه سيتم تنفيذ هذه الخطة، بعد موافقة مجلس المديرين التنفيذيين للمجموعة، لافتة إلى أن هذه الخطوة تأتي في ظل تراجع الضغوط المالية على الحكومة المصرية في الشهر الماضي.

وبينت أن مصر نجحت في توقيع صفقات استثمارية مهمة، من بينها صفقة بقيمة 35 مليار دولار مع دولة الإمارات، لتطوير مدينة رأس الحكمة، بالإضافة إلى توسيع برنامج القرض مع صندوق النقد الدولي، وخفض قيمة العملة.

وأردفت التقارير إنه في إطار استراتيجية تنموية أوسع، فقد كشف وزير المالية المصري، محمد معيط، مؤخراً، أن الحكومة جمعت مبلغ إجمالي يبلغ 20 مليار دولار، من مصادر متعددة، وذلك بعد زيادة قروض وتعزيز الإصلاحات الاقتصادية المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي.

وإضافة إلى ذلك، فقد نوهت التقارير إلى أن الاتحاد الأوروبي وقع أيضاً اتفاقيات مع مصر، والتي تشمل حزمة تمويل بقيمة 7.4 مليار يورو (ما يعادل 8.06 مليار دولار)، على مدى 4 سنوات، حيث تتضمن قروضاً واستثمارات، وكذلك تعاوناً في ملفات الهجرة إلى أوروبا ومكافحة الإرهاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة