رئيس بينانس يتوقع تجاوز قيمة البتكوين لحاجز الـ 80 ألف دولار

رئيس منصة بينانس يكشف توقعاته بارتفاع قيمة البتكوين إلى مستويات قياسية جديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 20 مارس 2024
رئيس بينانس يتوقع تجاوز قيمة البتكوين لحاجز الـ 80 ألف دولار

ذكرت تقارير اقتصادية أنه من المتوقع أن تستمر عملة البتكوين الرقمية، في ارتفاعها القياسي، حيث من المرجح أن تتجاوز قيمتها الـ 80 ألف دولار، خلال العام الجاري.

رئيس منصة بينانس يكشف توقعاته بارتفاع قيمة البتكوين إلى مستويات قياسية جديدة

وبحسب ما جاء في التقارير نقلاً عن تصريحات منسوبة إلى الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس، ريتشارد تينغ، فإن هذا من المتوقع حدوثه، بفضل استمرار تدفق الأموال من المستثمرين المؤسسيين إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة المدعومة بالعملات المشفرة.

وتسلم ريتشارد تينغ منصب الرئيس التنفيذي للمنصة، وذلك بعد استقالة المؤسس المشارك، تشانغ بنغ تشاو، في نوفمبر الماضي، وذلك بعد أن دفعت بينانس مبلغ 4.3 مليار دولار، كجزء من تسوية قضائية مع السلطات الأمريكية.

وأشار تينغ في تصريحاته، إلى أن إطلاق صناديق البتكوين المتداولة في الولايات المتحدة الأمريكية، في وقت سابق من هذا العام، جذب اهتمام المستثمرين المؤسسيين، وأدى إلى تدفقات استثمارية جديدة.

وتابع قائلاً إن هذه مجرد بداية، مشيراً إلى توقعاته الشخصية بتجاوز قيمة البتكوين حاجز الـ 80 ألف دولار، نظراً لانخفاض العرض واستمرار ارتفاع الطلب.

كما نوه الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس، إلى أن التقلبات المتوقعة في السوق، ستكون مفيدة على المدى الطويل.

جدير بالذكر أن عملة البتكوين المشفرة، قد شهدت ارتفاعاً بنسبة 56% خلال العام الحالي، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، والذي بلغ حوالي 73798 دولاراً، في الأسبوع الماضي.

ولفتت التقارير إلى أن هذا الارتفاع القياسي أثار مخاوف بعض المستثمرين من حدوث فقاعة، مما أدى إلى تقلبات واسعة وعمليات بيع مكثفة في الجلسات الأخيرة.

وأضاف تينغ قائلاً إنه من المتوقع أن تستمر التدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة الأمريكية، المدعومة بعملة البتكوين الرقمية، مشيراً إلى أنه من المرجح أيضاً زيادة تخصيصات الثروات والمكاتب العائلية في هذه الصناديق، على المدى القريب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة