أسهم مجموعة باز فيد تتهاوى بعد انهيار بنك سيليكون فالي

انخفاض أسهم شركة باز فيد بنسبة 8.6% وتسجيلها 1.17 دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
أسهم مجموعة باز فيد تتهاوى بعد انهيار بنك سيليكون فالي

كشفت تقارير اقتصادية أن مجموعة باز فيد الإعلامية الشهيرة، قد انخفضت أسهمها خلال الساعات الماضية، بنسبة بلغت 8.6%، لتسجل 1.17 دولاراً، وذلك بعد أن أعلنت الشركة أن معظم السيولة النقدية الخاصة بها مودعة لدى بنك سيليكون فالي، الذي أعلن انهياره مؤخراً.

انخفاض أسهم شركة باز فيد بنسبة 8.6% وتسجيلها 1.17 دولار

وأشارت التقارير إلى أن السيولة النقدية الخاصة بشركة باز فيد، والمودعة لدى بنك سيليكون فالي، قد بلغت 56 مليون دولار، وذلك بحلول نهاية عام 2022.

كما أعلنت مجموعة باز فيد، التي تعاني بسبب انكماش سوق الإعلانات وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد، عن انخفاض العوائد إلى 50.5 مليون دولار، وذلك في الربع الأخير من عام 2022 المنتهي في 31 ديسمبر الماضي.

وتتوقع الشركة الإعلامية الشهير أن تسجل عوائد خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، ما بين 61- 67 مليون دولار، علماً بأنها قد سجلت عوائد بقيمة 91.6 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2022.

جدير بالذكر أن بنك سيليكون فالي، المتخصص في تمويل الشركات الناشئة، والذي كان يحتل المرتبة الـ 16 بين أكبر بنوك الولايات المتحدة الأمريكية، قد انهار مؤخراً، ليسجل أكبر إفلاس لمؤسسة مالية في الدولة منذ الأزمة العالمية في عام 2008.

وتسبب هذا الانهيار المفاجئ في صدمات واسعة للنظام المالي العالمي، وهو الأمر الذي دعا السلطات الأمريكية للسيطرة على البنك، تجنباً لحدوث تأثيرات قد تكون أكثر سوءاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة