مراجعة الساعة الذكية هونر ووتش جي إس 3 (Honor Watch GS 3) ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
مراجعة الساعة الذكية هونر ووتش جي إس 3 (Honor Watch GS 3)

هونر ووتش جي إس 3 (Honor Watch GS 3) هي ساعة ذكية تشبه في شكلها الساعة التقليدية. فيها الكثير من تطبيقات تتبع اللياقة البدنية والصحة، لكنها تفتقد إلى بعض التطبيقات الأساسية التي نجدها في الساعات الأخرى من إنتاج سامسونج أو آبل، دعونا نتعمق أكثر في مواصفاتها لنرى ما إذا كانت تستحق ثمنها.

الإيجابيات

السلبيات

عمر البطارية 14 يوماً

أكثر من 100 وضع تجريب ودورات لياقة بدنية

غير متوافقة مع هاتف آيفون

ميزات تتبع الطريق

 
تعتبر Honor Watch GS 3 ساعة جيدة إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية لتتبع لياقتك وصحتك، لكن إن كنت تريد ساعة ذكية بمميزات أخرى، فإنك ستجد العديد من الخيارات الأفضل.

العلامة التجارية الصينية هونر Honor التي انفصلت مؤخراً عن شركة هواوي الصينية تنافس شركات مثل سامسونج وهواوي، لكنها ما تزال غير متفوقة، معظم الأشخاص الذين يريدون ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد Android، سيرغبون في شراء ساعة سامسونج ووتش، وإذا أرادوا ساعة بنظام آي أو إس iOS، سيرغبون في شراء ساعة آبل ووتش.

إذا كنت مهتماً باللياقة البدنية، فهذه الساعة مناسبة لك وعملية.

إذا كنت تملك هاتف من نوع آيفون iPhone، عليك أن تعرف أن ساعة Honor Watch GS 3 غير متوافقة مع هذا الهاتف، ويجب أن تفكر في شراء ساعة ذكية أخرى.

فيما يتعلق بالمزايا الرائعة، تأتي الساعة ببوصلة دقيقة ونظام مدمج لتحديد المواقع، قدرتها على مقاومة الماء 5 ATM، هذا التصنيف يعني أنك تستطيع ارتدائها أثناء السباحة والاستحمام والمطر والثلج دون أي قلق، إذ يمكنها مقاومة ضغط الماء حتى عمق 50 متراً، لذا فإنها تعتبر مناسبة للغطس.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الساعة ذاكرة تخزين كبيرة تبلغ 4 جيجابايت، وفيها مستشعرات لمراقبة معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الدم والإجهاد والنوم.

أهم ميزة يجب الحديث عنها هي الشحن السريع، 5 دقائق من الشحن فقط يكفي لتشغيل الساعة لمدة يوم كامل.

لكي تستفيد منها، عليك إقران الساعة مع تطبيق Honor Health، الذي يتعين عليك تنزيله على هاتفك الذكي.

على الرغم من أن حجمها أكبر من ساعات أخرى. لكن وزنها خفيف لا يتعدى 44 غراماً فقط، تشعر بالراحة عند ارتدائها على معصمك لفترة طويلة من الزمن، ستكون مرتاحاً لارتدائها طوال اليوم وأثناء النوم أيضاً.

يمكن زيادة السطوع لتتمكن يمكنك رؤية الشاشة تحت ضوء الشمس المباشر ووفي حال ارتداء النظارات الشمسية.

تأتي ساعة Honor Watch GS 3 بضمان من الشركة المصنعة ووكلائها في دول العالم، يبدأ سريان الضمان من تاريخ الشراء، ويستمر لمدة 24 شهراً للساعة، و 6 أشهر للشاحن، و 3 أشهر لكابل الشحن.

تتبع النشاط البدني

على شاشة الساعة، ستجد ثلاث حلقات، حلقة زرقاء داكنة تقيس عدد الخطوات التي مشيتها حتى تصل إلى هدف 10 آلاف خطوة، وحلقة زرقاء تقيس معدل نشاطك خلال أخر 30 دقيقة، وحلقة وردية تقيس معدل نشاطك خلال أخر 12 ساعة. يجب أن يكون هدفك هو إكمال كل حلقة لتحقيق أهدافك اليومية.

المواصفات التقنية

تحتوي ساعة Honor Watch GS 3 على شاشة AMOLED قياس 1.43 بوصة بدقة 326 نقطة في البوصة. تتميز أيضاً بتصميم نحيف منحني للغاية بسماكة 10.5 ملم، هيكل الساعة مصقول بالفولاذ المقاوم للصدأ.

يوجد زران على الجانب الأيمن: زر علوي يستخدم لتشغيل شاشة الساعة، وعندما تكون على الشاشة الرئيسية، يؤدي الغط على هذا الزر إلى الوصول إلى قائمة الميزات، ومن الميزات والتطبيقات، يؤدي الضغط عليه للعودة إلى الشاشة الرئيسية. الزر السفلي يمكنه أيضاً تشغيل شاشة الساعة، والوصول إلى قائمة أوضاع التمرين، وبدء عملية التمرين عندما تكون في قائمة التمرين. كلا الزرين مستجيبان ويعملان بشكل جيد.

لا توجد أي خيار لتتمكم من إيقاف تنشيط الشاشة. يؤدي الضغط مع الاستمرار على الشاشة إلى إيقاف تشغيلها أو وإعادة تشغيلها.

يمكنك جعل الشاشة قابلة للتشغيل باستمرار دون توقف لمدة تصل إلى 20 دقيقة، للقيام بذلك، عليك سوى التوجه إلى الإعدادات Settings والنقر على تشغيل الشاشة Screen on ثم اختيار المدة.

بالمثل، يمكنك الانتقال إلى "الإعدادات"، ثم اختيار العرض والسطوع Display and brightness لتغيير وضبط السطوع من 1 - 5 (المستوى 5 هي الأكثر سطوعاً).

سهولة الاستخدام

عملية إعداد ساعة Honor Watch GS 3 مرهقة بعض الشيء. من أجل إقرانها بالهاتف (أندرويد فقط) يجب تنزيل تطبيق Honor Health، ثم إنشاء حساب باستخدام عنوان البريد الإلكتروني. سيرسل التطبيق رمزاً إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته، ثم ستتمكن من الدخول للتطبيق وإقران ساعتك مع الهاتف عن طريق البلوتوث. أشتكى بعض الأشخاص من أن رمز التحقق لم يصل إلا بعد ساعة.

لا توجد أي تعليمات مضمنة في علبة الساعة، يخبرك الكتيب الموجود بضرورة زيارة صفحة ويب والنقر فوق نوع الساعة لتعرف أي شيء.

الحكم النهائي

لا تبدو هذه الساعة كساعة ذكية، بل تشبه ساعة كلاسيكية عادية. وتبدو هذه الساعة على أنها مخصصة للياقة البدنية، إذ تعتبر مزايا اللياقة البدنية والصحة فيها رائعة جداً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة