قوقل تعلن مشاركة 80 ألف موظف في اختبار Bard AI منافس ChatGPT

والرئيس التنفيذي يحذر «الأمور ستسير بشكل خاطئ»

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 22 مارس 2023
قوقل تعلن مشاركة 80 ألف موظف في اختبار Bard AI منافس ChatGPT

أخبر سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت المالكة لمحرك قوقل، الموظفين أن نجاح برنامج Bard AI الذي تم إطلاقه حديثاً يتوقف الآن على الاختبار العام.

مذكرة سوندار بيتشاي لموظفي قوقل

قال بيتشاي في البريد الإلكتروني المرسل للموظفين، يوم الثلاثاء: «مع بدء المزيد من الأشخاص في استخدام Bard واختبار قدراتها، فسوف يفاجئوننا. لكن تعليقات المستخدم أمر بالغ الأهمية لتحسين المنتج والتكنولوجيا الأساسية»، وفقاً لما نقلته شبكة سي إن بي سي.

تأتي الرسالة إلى الموظفين في الوقت الذي أطلقت فيه قوقل تطبيق Bard باعتباره «تجربة» صباح الثلاثاء، بعد شهور من الترقب. يمكن للمنتج، المبني على LaMDA من قوقل، أو نموذج اللغة لتطبيقات الحوار، تقديم ردود دردشة للأسئلة المعقدة أو المفتوحة، مثل «أعطني أفكاراً حول كيفية تقديم ابنتي لصيد الأسماك بالطائرة». ارتفعت أسهم ألفابت بنسبة 4% تقريباً في منتصف يوم التداول بعد الإعلان.

إخلاء المسؤولية في المنتج

في العديد من إخلاء المسؤولية في المنتج، تحذر الشركة من أن Bard قد ترتكب أخطاء أو «تقدم ردوداً غير دقيقة أو غير ملائمة».

تأتي أحدث الرسائل الداخلية في الوقت الذي تحاول فيه الشركة مواكبة التطورات السريعة التطور في تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية على مدار الأشهر العديدة الماضية - خاصة OpenAI المدعومة من مايكروسوفت وتقنية ChatGPT الخاصة بها.

بينما انتقد الموظفون والمستثمرون شركة قوقل بعد إعلان Bard الأولي في يناير، والذي بدا أنه اندفع للتنافس مع دمج بينغ الذي أعلنت عنه مايكروسوفت مؤخراً لـ ChatGPT. في اجتماع حديث لجميع الموظفين، تضمنت أسئلة الموظفين ذات التصنيف الأعلى ارتباكاً حول الغرض من Bard. في ذلك الاجتماع، دافع المسؤولون التنفيذيون عن Bard باعتباره تجربة وحاولوا التمييز بين روبوت المحادثة ومنتج البحث الأساسي الخاص به.

80 ألف موظف في قوقل يختبر الشات الجديد

ذكرت رسالة بيتشاي الإلكترونية، يوم الثلاثاء، أيضاً أن 80 ألف موظف في قوقل ساهموا في اختبار Bard، رداً على دعوة بيتشاي العملية الشاملة للعمل الشهر الماضي، التي تضمنت نداءً للعاملين لإعادة كتابة الإجابات السيئة لروبوت الدردشة.

ذكرت مذكرة بيتشاي يوم الثلاثاء أيضاً أن الشركة تحاول الاختبار بمسؤولية ودعت 10000 مختبِر موثوق به «من خلفيات ووجهات نظر متنوعة».

قال بيتشاي أيضاً إن الموظفين «يجب أن يفخروا بهذا العمل وبسنوات الاختراقات التقنية التي قادتنا هنا»، لكنه أكد أنه رغم كل هذا التقدم، ما زلت الشركة في المراحل الأولى من رحلة طويلة.

وتابع: «في الوقت الحالي، أنا متحمس لرؤية كيف تثير Bard المزيد من الإبداع والفضول لدى الأشخاص الذين يستخدمونها» مضيفاً أنه يتطلع إلى مشاركة «اتساع تقدمنا ​​في مجال الذكاء الاصطناعي» في مؤتمر مطوري قوقل السنوي في مايو المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة