ارتفاع تصنيف القوة النسبية لـ «بيركشاير» بنسبة 92%

سهم بيركشاير قد تجاوز 72% من جميع الأسهم في هذا التصنيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أغسطس 2022
ارتفاع تصنيف القوة النسبية لـ «بيركشاير» بنسبة 92%

لإعادة صياغة إعلان تلفزيوني كلاسيكي، عندما يتحدث وارن بافيت، يستمع الناس. وغالبا ما يؤتي ثماره بشكل جيد. ارتفع تصنيف القوة النسبية RS لشركة بيركشاير هاثاواي إلى 72، مقارنة بـ 66 في اليوم السابق، كما أغلق سهم بيركشاير مرتفعا للمرة السابعة على التوالي.

تصنيف القوة النسبية لبيركشاير

يشير تصنيف «RS27» إلى أن سهم بيركشاير قد تجاوز 72% من جميع الأسهم عند ارتفاع الأسعار خلال العام الماضي. غالباً ما تحصل الأسهم التي تحقق أكبر مكاسب على تصنيف RS يزيد عن 80 عندما تبدأ أكبر ارتفاعاتها.

هل يمكن أن تستمر أسهم بيركشاير في الارتفاع على المدى الطويل؟

انخفض سهم بيركشاير إلى 159.50 في أواخر مارس 2020 حيث تسبب تفشي فيروس كورونا في خسائر للشركة. بينما ارتفع بنسبة 92% من هناك إلى 306.65 إغلاقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

في مارس، بقيادة أوراكل أوماها، وافقت بيركشاير على شراء شركة التأمين المتخصصة الغاني في صفقة أسهم بقيمة 11.6 مليار دولار. ستعمل هذه الخطوة على توسيع محفظة بيركشاير للتأمين والنقل والطاقة والتصنيع والتمويل وغيرها من الأعمال.

تصنيفات أخرى لبيركشاير

من بين التصنيفات الرئيسية الأخرى، حصل سهم بيركشاير على 74 تصنيفاً مركباً، وتصنيف 88 EPS متميزاً، وتصنيف C+ للتراكم / التوزيع. يعني تصنيف C+ أن المستثمرين أصحاب الأموال الكبيرة مثل الصناديق المشتركة وصناديق التأمين يشترون أسهمها أكثر من البيع.

من حيث الأساسيات، أبلغت شركة بيركشاير عن نمو أرباحها بنسبة 44% في الربع الأخير، لتصل إلى 4.21 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد. كما ارتفعت المبيعات بنسبة 10% إلى 76.2 مليار دولار.

يشار إلى أن سهم بيركشاير حصل على المرتبة السابعة بين أقرانه في مجموعة صناعة العمليات المتنوعة.

يتتبع تصنيف القوة النسبية الفريد الخاص بـ IBD ريادة السوق باستخدام درجة من 1 «أسوأ» إلى 99 «أفضل».

وفي صعيد متصل، بيركشاير هاثاواي نفسها تمر بسنة جيدة. ارتفعت أسهم تكتل بافيت بنسبة 2.4% هذا العام، هذا عرض قوي في عام أن مؤشر S&P 500 قد انخفض بنسبة 10% تقريباً.

لكن لا تخطئ، فإن أوراكل أوماها يكافح أيضًا مع استثماراته. انظر فقط إلى الخسارة الهائلة البالغة 40 مليار دولار التي تكبدتها الشركة في الربع الثاني. وانخفضت 36 من أصل 49 وظيفة مدرجة في الولايات المتحدة في بيركشاير هاثاواي، أو ما يقرب من ثلاثة أرباع هذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة