هل انتهت مسيرة محمد صلاح مع منتخب مصر؟.. الفرعون على خطى ميسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022
هل انتهت مسيرة محمد صلاح مع منتخب مصر؟.. الفرعون على خطى ميسي

يتعرض محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لموجة انتقادات كبيرة بعدما فشل في قيادة منتخب مصر لبلوغ كأس العالم 2022 والمقرر إقامته في قطر الشتاء المقبل.

وتعرض الفراعنة للخسارة من منتخب السنغال بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة والأشواط الإضافية بتقدم "الأسود" بهدف دون رد وهي نفس النتيجة التي انتصر بها المنتخب المصري في الذهاب.

وشنت الجماهير السنغالية ضغوطًا كبيرة على صلاح قبل وأثناء وبعد المباراة وذلك برفع اللافتات المسيئة أو استخدام "الليزر" على وجه اللاعب صاحب الـ29 عاما.

ماذا قال صلاح بعد توديع المونديال

وظهر محمد صلاح في حالة كبيرة من الإحباط بعد المباراة رفقة قائمة المنتخب والجهاز الفني وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، وجمال علام، رئيس اتحاد الكرة.

وألمح نجم ليفربول خلال حديثه إلى إمكانية اعتزاله اللعب الدولي وترك شارة قيادة المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.

وقال صلاح في تصريحات مصورة: " فخور أني لعبت معاكوا سواء موجود أو مش موجود".

وواصل صلاح حديثه إلى اللاعبين: " فخور بالجيل ده والناس دي رجاله جدا وفخور أني لعبت معاكو وده شرف ليا".

وتابع: "اللي حصل ده محدش ليه دخل فيه ودي ركلات جزاء في المباراتين".

ويأتي توديع كأس العالم 2022 بعد فترة قصيرة من خسارة لقب كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، أمام نفس المنتخب "السنغال" وبنفس الطريقة "ركلات الترجيح".

الصحف العالمية تنتقد تجاوزات جماهير السنغال أمام مصر بتصفيات المونديال

وزاد الإحساس بشعور الهزيمة لدى المصري لأنها جاءت أمام ساديو ماني زميله في ليفربول ومنافسه الأول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

وبشكل عام، فإن المشاركات البارزة لمحمد صلاح مع منتخب مصر اتسمت بالفشل، بداية من توديع حلم كأس العالم 2014 بالخسارة من غانا في لقاء الذهاب بسداسية مقابل هدف، ومرورًا بفقدان لقب كأس أمم أفريقيا 2017 والخروج من نسخة 2019 التي أقيمت في مصر من دور الـ16 إلى هزيمة النهائي الأخير في الكاميرون وأخيرًا مواجهة الأمس.

ويعد كأس العالم 2018 والذي أقيم في روسيا هو الصورة المضيئة في مسيرة صلاح مع المنتخب بسبب أن الصعود جاء بعد 28 من الغياب كما أن جناح ليفربول سجل هدفين رغم تذيل جدول ترتيب المجموعة.

وعلى عكس المسيرة الدولية، فإن محمد صلاح يقدم أداء رائع ومميز مع فريقه ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

إنجازات محمد صلاح مع ليفربول

ونجح صلاح في قيادة الريدز لتحقيق الكثير من الألقاب القارية والمحلية بعد غياب طويل إلى جانب حسمه الجوائز الفردية وتواجده ضمن القائمة القصيرة المرشحة لنيل الكرة الذهبية وأحسن لاعب في العالم المقدمة من فيفا.

وقارن كثير من المتابعين وخبراء كرة القدم في العالم موقف محمد صلاح في الفترة الحالية مع منتخب مصر بما شهدته مسيرة ليونيل ميسي رفقة منتخبه الأرجنتين في وقت سابق.

ومر ميسي بمراحل صعبة رفقة منتخب بلاده بسبب ضياع حلم المونديال في أكثر من مناسبة والعجز عن التتويج بكوبا أمريكا ليقرر اعتزال اللعب الدولي قبل أن يتم إقناعه بالعودة في وقت لاحق.