منى جبر بعد غياب 25 عاما عن الساحة: ابتعدت لأني أديت دوري

كان آخر أعمال منى جبر مسلسل إذاعي في عام 1998

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023
منى جبر بعد غياب 25 عاما عن الساحة: ابتعدت لأني أديت دوري

بعد 25 عاما من الابتعاد عن الأضواء كشفت الفنانة منى جبر سبب ابتعادها كل تلك السنوات، حيث قالت في مداخلة لها مع برنامج مساء دي إم سي مع الإعلامية إيمان الحصري أنها قررت الابتعاد بعدما شعرت أنها قدمت دورها في الفن وحان الوقت لكي تترك الساحة للجيل الجديد لكي يتألقوا ويقدموا دورهم أيضا.

كما تحدثت نجمة السينما في الثمانينات من القرن الماضي عن دورها في الفيلم الشهير الحفيد، مع المخرج القدير عاطف سالم والنجوم عبد المنعم مدبولي، كريمة مختار، نور الشريف، ميرفت أمين، ومحمود عبد العزيز أنها كانت متخوفة في البداية من رد فعل الجمهور على الفيلم لذلك رفضت الدور في البداية.

وقالت الفنانة المعتزلة إن فيلم الحفيد يبقى واحد من أفضل الأفلام في تاريخ السينما المصرية ولا يزال أثره في المجتمع حتى الآن، لأنه رصد عدة قضايا اجتماعية في المجتمع المصري.

وتحدثت "منى" عن بداية مشوارها الفني وأنه كان من خلال الجامعة وبعدها قررت احتراف التمثيل، وقالت إنها بعد الاعتزال لم تشعر بفراغ لأن كان لديها عدد كبير من الكتب التي كانت تؤجل قراءتها لوقت الفراغ، بالإضافة للأولاد والأحفاد.

وقالت إن علاقتها بزملاء الوسط الفني محدودة، موضحة أنها لا تخرج من المنزل حتى عندما يزورها شخص فإنها لا ترد الزيارة لذلك لم يعد يأتي أحد لزيارتها. وقالت منى جبر إن كل جيلها كان موهوباً لأنهم لم يكن يوجد تلك التقنيات العالية الموجودة الآن، كما أن الناس في الشوارع كان يمكنهم التعرف عليهم بسهولة.

أعمال منى جبر

بدأ منى جبر مشوارها الفني من خلال خشبة المسرح والإذاعة، فقدمت مجموعة من العروض المسرحية والمسلسلات الإذاعية، وكان بداية دخولها السينما من خلال فيلم سهم الله، والذي قدمت فيه دور لمياء.

تألقت بعدها في مجموعة من الأعمال منها فيلم الأبطال عام 1974 مع النجوم أحمد رمزي وفريد شوقي. فيلم النداهة في عام 1975 مع النجوم ماجدة، ميرفت أمين، إيهاب نافع، شويكار، وشكري سرحان.

ومن أعمالها المميزة مسرحية الدنيا مزيكا، فيلم الحفيد والذي قدمت فيه دور الابنة الكبرى "أحلام"، فيلم الحب تحت المطر، مسلسل هروب، فيلم صانع النجوم، فيلم رحلة الأيام، ومسلسل النمس.

كما شاركت الفنانة منى جبر في مسلسل الجريمة، فيلم وراء الشمس، مسلسل عالم غريب، فيلم خطيئة ملاك، فيلم خدعتني امرأة، فيلم الملاعيب، مسلسل صيام صيام، مسرحية ابن مين في المجتمع، ومسلسل بلا خطيئة.

ومن أعمالها الشهيرة أيضا، مسلسل محمد رسول الله، فيلم الرحمة يا ناس، مسلسل أبلة منيرة، مسلسل نور الإسلام، ومسلسل الحرملك مع النجوم كرم مطاوع وبوسي.

وشاركت منى جبر في السهرة التلفزيونية الجلياط، مسلسل الباقي من الزمن ساعة، شهد عام 1988 آخر عمل لها على شاشة التلفزيون وهو السهرة التلفزيونية أبدا لن أنساه، وأعلنت اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب، وابتعدت منى جبر عن الجمهور. إلا أنه بعد عشر سنوات كانت مفاجأة المسلسل الإذاعي وادي فيران ولكنها اختفت مرة أخرى ولم تظهر في أي عمل منذ ذلك الحين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة