مورغان ستانلي يخفض القوى العاملة بنسبة 2%

يعتبر المستشارون الماليون أحد الفئات القليلة من العمال المستثناة من التخفيضات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
مورغان ستانلي يخفض القوى العاملة بنسبة 2%

خفض بنك مورغان ستانلي حوالي 2% من موظفيه، يوم الثلاثاء، وفقا لأشخاص على علم بعمليات التسريح، في أحدث تحركات تسريح العمال في الشركات الكبرى في العالم.

تسريح 1600 موظف في مورغان ستانلي حول العالم

بحسب شبكة سي إن بي سي، قال الأشخاص الذين رفضوا الكشف عن هويتهم وهم يتحدثون عن الإنهاءات، إن التحركات، أثرت على حوالي 1600 من موظفي الشركة البالغ عددهم 81567 موظفاً وطالت تقريباً كل ركن من أركان بنك الاستثمار العالمي.

يتبع مورغان ستانلي منافسه غولدمان ساكس، وغيرها من الشركات الاستثمارية مثل سيتي غروب وباركليز، في خفض التكاليف، وكذلك في إعادة طقوس وول ستريت التي تم تعليقها خلال وباء فيروس كورونا وهو «الإعدام السنوي لأصحاب الأداء الضعيف». تقوم البنوك عادةً بتخفيض نسبة 1% إلى 5% ممن تعتبرهم أضعف العاملين لديها قبل دفع المكافآت، مما يترك المزيد من الأموال للموظفين المتبقين.

أوقفت الصناعة هذه الممارسة مؤقتاً في عام 2020 بعد أن أثار الوباء طفرة لمدة عامين في نشاط الصفقات، لكن الصفقات توقفت إلى حد كبير هذا العام وسط الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي. كان آخر تخفيض على مستوى الشركة في القوة في مورغان ستانلي في عام 2019.

استثناء المستشارون الماليون

في الشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، والمعروفة بقسم إدارة الثروات الهائل وعمليات التداول والاستشارات من الدرجة الأولى، يعتبر المستشارون الماليون أحد الفئات القليلة من العمال المستثناة من التخفيضات، وفقاً لما ذكره الناس. ربما يرجع ذلك إلى أنهم يحققون إيرادات من خلال إدارة أصول العملاء.

شهد مورغان ستانلي، مثل أقرانه، تضخماً في عدد الأشخاص في السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت تصنيفات موظفي البنك بنسبة 34% من الربع الأول من عام 2020 إلى الربع الثالث من هذا العام، على الرغم من أن ذلك يشمل تأثير عمليتي استحواذ كبيرتين.

قال جيمس غورمان، الرئيس التنفيذي لمورغان ستانلي، لرويترز الأسبوع الماضي، إن البنك يستعد «لتخفيضات متواضعة»، لكنه امتنع عن ذكر توقيت محدد أو حجم عمليات الطرد.

قال غورمان: «سيتم التخلي عن بعض الناس. في معظم الأعمال، هذا ما تفعله بعد سنوات عديدة من النمو».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة