إيلون ماسك يؤكد تسريح 3.5% من القوى العاملة في تسلا

تسلا بصدد تسريح 10% من الموظفين الذين يتقاضون رواتب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
إيلون ماسك يؤكد تسريح 3.5% من القوى العاملة في تسلا

وضع الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، قماً أكثر دقة حول عدد العمال، الذي تعتزم شركته الاستغناء عنهم. وكانت بدأت تسلا في تسريح الموظفين في الأسابيع الأخيرة وكانت رسائل ماسك حول آلية تقليل القوى العاملة محيرة.

تجميد التوظيف في تسلا وخفض 10% من القوى العاملة

أخبر ماسك المسؤولين التنفيذيين في تسلا في رسالة بريد إلكتروني- نشرتها وكالة رويترز في وقت سابق من هذا الشهر- أنه يريد إيقاف التوظيف في جميع أنحاء العالم مؤقتاً وخفض 10% من القوة العاملة في الشركة نظراً لحقيقة أنه كان لديه «شعور سيء للغاية» بشأن الاقتصاد.

وبدا فيما بعد أنه يتناقض مع ذلك في تغريدة، قائلاً: «إجمالي عدد الموظفين سيرتفع، لكن يجب أن تكون الرواتب ثابتة إلى حد ما».

تصريحات إيلون ماسك بمنتدى قطر الاقتصادي

وظهر إيلون ماسك عبر رابط الفيديو في منتدى قطر الاقتصادي، حيث طُلب من ماسك توضيح النسبة الدقيقة من إجمالي القوى العاملة في تسلا التي يتوقع تسريحها.

قال ماسك: «تخفض تسلا القوة العاملة بأجر بنحو 10% خلال الأشهر الثلاثة المقبلة على الأرجح أو نحو ذلك»، مضيفاً «نتوقع زيادة القوة العاملة لدينا بالساعة».

وأوضح: «لقد نمونا بسرعة كبيرة على صعيد الرواتب وكبرنا بسرعة كبيرة في بعض المناطق، ولذا يتطلب الأمر تخفيضاً»، مشيراً إلى أن «عمال شركة تسلا منقسمون بنسبة 66% يعملون بالساعة و33% يتقاضون رواتب».

وأفاد ماسك: «أعتقد من الناحية الفنية أن التخفيض بنسبة 10% في القوى العاملة بأجر هو فقط ما يقرب من 3% إلى 3.5% انخفاض في إجمالي عدد الموظفين».

الدعاوى القضائية ضد إيلون ماسك

ورد إيلون ماسك أيضاً على دعوى رفعها اثنان من موظفي تسلا السابقين الذين تم إنهاء خدماتهم هذا الشهر. قال الموظفون السابقون إنهم جزء من عملية تسريح لنحو 500 عامل في نيفادا، واتهموا تسلا بخرق القانون من خلال تسريح مئات الموظفين في غضون مهلة قصيرة. يقول الموظفان إن هذا ينتهك قانون تعديل وإخطار إعادة تدريب العمال.

ووصف ماسك الدعوى بأنها «استباقية وتافهة» وقال إنها «لا مكانة لها»، وأضاف ماسك: «هذه دعوى قضائية صغيرة ليس لها أي نتيجة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة