موسم الجيمرز يشهد انطلاق «ببجي» رابع منافسات النخبة.. اليوم

18 فريقاً دولياً يتنافسون في ببجي موسم الجيمرز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
موسم الجيمرز يشهد انطلاق «ببجي» رابع منافسات النخبة.. اليوم

يشهد موسم الجيمرز «أرض الأبطال»، اليوم الثلاثاء، انطلاق بطولة ببجي Bubji رابع منافسات النخبة ضمن الموسم، حيث تستمر البطولة حتى 16 يوليو الجاري، وذلك بقيمة جوائز مالية تبلغ 3 ملايين دولار، ويتنافس على البطولة 18 فريقاً من مختلف دول العالم.

بطولة ببجي رابع منافسات النخبة بموسم الجيمرز

ومن المقرر أن تبدأ المواجهات بين الفرق بالمرحلة التأهيلية، التي تعقد على مدار ثلاث أيام، وفيها تتنافس الفرق المشاركة من أجل حجز مقاعدها في النهائيات التي من المقرر أن تُلعب فيما تبقى من أيام المنافسات.

يشار إلى قائمة الفرق المشاركة تضم أبطال نسخة العام المنصرم، وهي الفريق السعودي «إي آي سبورت» والفريق التايلاندي «فامباير سبورت»، بالإضافة إلى 16 فريقاً تمت دعوته أو التصويت من قبل المجتمع الدولي للألعاب والرياضات الإلكترونية لمشاركته في البطولة.

وكانت الدول التي تم اختيارها وهي «إندونيسيا، وماليزيا، وفيتنام، وميانمار، ونيبال، وباكستان، والعراق، والدومينيكان، وكازاخستان، والصين، والمكسيك، والبرازيل، وتركيا، وصربيا، وكوريا الجنوبية، واليابان».

مواجهة الفريق السعودي «تويستيد مايندز»

ومن المقرر أن يواجه الفريق السعودي «تويستيد مايندز»، الفائز بلقب بطولة ببجي العالمية الشهيرة، أفضل 6 فرق متأهلة إلى النهائيات، وذلك ضمن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى نخبة الفرق العالمية من الصين واليابان «التي تمت دعوتها»، وإندونيسيا، وفيتنام، والبرازيل، وتركيا، ومنغوليا، والشرق الأوسط.

وتأتي المنافسة بين الفرقة المشاركة في بطولة ببجي لمحاولة الفوز بكأس البطولة ومبلغ قدره 500 ألف دولار، وهي الحصة الكبرى من مجموع الجوائز المقدمة من البطولة الكبرى، بالإضافة لحجز المقعد الإضافي المخصص للمنطقة في بطولة «بي إم جي سي» 2023.

من ناحيته، يقول فيصل بن حمران، مدير إدارة الرياضات الإلكترونية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، إن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية فخور وسعيد باستضافة أفضل الفرق العالمية في منافسات بطولة ببجي ضمن موسم الجيمرز: أرضا الأبطال، وفقًا لتصريحات صحفية نشر عبر صحيفة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن مشاركة الفرق في البطولة المنعقدة على أرض بوليفارد رياض سيتي بهذه القوة، يدعم ويؤكد المستوى الاحترافي الذي تتمتع به البطولة، كما يدعم بدوره مكانة المملكة العربية السعودية بكونها مركزاً عالمياً للألعاب الرياضية الإلكترونية، موضحاً أن النسخة الحالية من الحدث العالمي تعكس التطور السريع للقطاع في السعودية، التي تفخر بجذب أفضل الفرق واللاعبين حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة