تويتر تهدد بمقاضاة ميتا بسبب ثريدز

تويتر تهدد ميتا بتطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بصرامة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023
تويتر تهدد بمقاضاة ميتا بسبب ثريدز

كشفت تقارير تقنية أن منصة التدوين المصغر الأشهر تويتر، هددت باتخاذ إجراء قانوني ضد منصة ثريدز الجديدة، التي أطلقتها شركة ميتا الأمريكية، ونجحت في جذب أكثر من 30 مليون مشترك قبل أول 24 ساعة من إطلاقها.

تويتر تهدد ميتا بتطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بصرامة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن أليكس سبيرو، المحامي الخاص بشركة تويتر، قام بإرسال رسالة إلى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، يبلغه فيها بهذه الخطوة.

وقال سبيرو في رسالته، إن شركة تويتر تنوي تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بصرامة، وإنها تطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بتويتر أو غيرها من المعلومات السرية للغاية.

وأشارت التقارير إلى أن سبيرو اتهم في رسالته، شركة ميتا بالاستعانة بموظفين سابقة في شركة تويتر، والذين كانوا مطلعين على أسرار تجارية لتويتر، أو لا يزال بإمكانهم الوصول إليها وغيرها من المعلومات السرية جداً.

جدير بالذكر أن منصة ثريدز تتيح للمستخدمين، إمكانية نشر نصوص وروابط والرد على رسائل الآخرين وإعادة نشرها، مثلما هو الأمر مع منصة تويتر، إلا أن المنصة الجديدة لا توفر حالياً القدرة على إنشاء وسوم واستخدام كلمات بحث مفتاحية، على عكس منصة التدوين المصغر الأشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة