ميزة جديدة من واتساب تعرضك للإحراج

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الخميس، 12 أبريل 2018
ميزة جديدة من واتساب تعرضك للإحراج

يشهد تطبيق واتساب عددا من التحديثات الجديدة خلال الفترة الأخيرة ولكن هذا التحديث هو تحديث مهم للغاية لأن عدم معرفتك بوجوده ربما يعرضك لمواقف ستجعل وجهك أحمر من الخجل.

وفي تحديث واتساب القادم فعند ارسال رسالة صوتية ستحتاج فقط للضغط مرة واحدة لنصف ثانية على زر التسجيل ليقوم التطبيق ببدأ التسجيل المستمر دول الحاجة لإبقاء إصبعك على علامة التسجيل ليستمر. وعلى الرغم من أن بهذا يحل واتساب مشكلة إلزامك بأن تضع أصبعك الذي من الممكن أن بفلت ويجعلك تضطر إلى إعادة التسجيل إلا أنه يفتح الباب على مشكلة أخرى يجب الحذر منها.

وبالنسبة للمستخدمين الذي اعتادوا استخدام هذه الميزة فالأمر ربما يعرضهم للكثير من المواقف المحرجة مع عدم تعودهم على هذا التغيير حيث من الممكن أن يقوموا بتسجيل أشياء لا يريدون من يحادثونه على واتساب سماعها دون عمد.

وعلى الرغم من أن مستخدمي هواتف أندرويد لا يمتلكون إمكانية تجربة هذه الميزة الجديدة حتى الآن إلا أن مستخدمي هواتف iPhone لديهم الإمكانية عند استخدام نسخة البيتا من تطبيق واتساب لذا إن كنت من مستخدمي نسخ البيتا فعليك الحذر بداية من الآن. أما إن كنت مستخدما عاديا فعليك الحذر عند صدور التحديث القادم من تطبيق واتساب حتى لا تعرض نفسك لأي موقف محرج.

وكان تحديث واتساب الأخير قد تضمن زيادة المدة التي من الممكن أن تقوم بمسح الرسالة بها بعد إرسالها من عندك ومن عند الطرف الآخر لتزيد فوق الساعة بعد أن كانت متاحة لسبعة دقائق فقط. وتعتبر ميزة Delete for everyone التي تتيح مسح الرسالة من هاتفك وهاتف المستقبل بعد إرسالها هي أحد المميزات الهامة للغاية التي صدرت لتطبيق واتساب مؤخرا.

أبضا واجه مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة فيسبوك التي تمتلك تطبيق واتساب منذ 2014 مسائلة في الكونجرس الأمريكي منذ ساعات بعد تعرض بيانات 87 مليون مستخدم أمريكي للتسريب من قبل شركة بريطانية تدعى Cambridge Analytica والتي قامت باستخدام البيانات في التأثير على الناخبين لدفعهم لانتخاب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الحالي وقت الانتخابات عام 2016.

هذا الموضوع ميزة جديدة من واتساب تعرضك للإحراج ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة