ميسي يواصل سحره ويقرب إنتر ميامي من لقبه الثاني

أسطورة الكرة الأرجنتينية يواصل تألقه مع فريقه الجديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
ميسي يواصل سحره ويقرب إنتر ميامي من لقبه الثاني

واصل ليونيل ميسي، أسطورة الكرة الأرجنتينية، سحره مع ناديه الجديد إنتر ميامي الأمريكي وقاده للنهائي الثاني على التوالي خلال أيام قليلة وذلك بعد التفوق على فريق سينسيناتي في نصف نهائي بطولة كأس أمريكا المفتوحة.

وتفوق إنتر ميامي على سينسيناتي بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 4 وذلك بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3 – 3.

يأتي ذلك بعدما تمكن ميسي من قيادة إنتر ميامي للفوز ببطولة كأس الدوريات التي تشمل أندية أمريكا والمكسيك، وهو أول لقب في تاريخ الفريق، بعد التفوق على حساب ناشفيل بركلات الترجيح بنتيجة 10 – 9 عقب التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 1 – 1.

وبات ميسي على مقربة من حسم اللقب الثاني لنادي إنتر ميامي الأمريكي وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي الذي لم يتذوق طعم التتويج بالبطولات قبل وصول ميسي إلى الفريق.

الجدير بالذكر أن كأس أمريكا المفتوحة يعتبر من أقدم المسابقات الكروية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة وأنه انطلق في عام 1914.

وتشبه بطولة كأس أمريكا المفتوحة منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس ملك إسبانيا وهو ما يعني بأن هذه البطولة من أعرق بطولات كرة القدم في القارة الأمريكية.

وينتظر أن يواجه إنتر ميامي فريق هيوستن دينامو يوم 27 سبتمبر المقبل، وتأهل هيوستن دينامو إلى المباراة النهائية بعد الفوز على ريال سولت لايك بنتيجة 3 – 1 في الوقت الإضافي بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله.

الجدير بالذكر أن سينسيناتي كان المرشح للتأهل إلى النهائي بوصفه المتصدر للدوري المحلي، بينما كان إنتر ميامي في المركز الأخير ولكن مع وصول ميسي، تغيرت أوضاع الفريق الذي لم يحقق الفوز في 11 مباراة متتالية في الدوري.

يذكر أن المباراة انطلقت في أجواء حارة في أوهايو وتقدم سينسيناتي بهدفين على حساب إنتر ميامي قبل أن يعود ميسي ورفاقه بهدفين في الدقيقتين 68 و90+7.

وصنع ميسي الهدفين لفريق إنتر ميامي لينجح المهاجم الإكوادوري ليوناردو كامبانا في تحويل تمريرتي ميسي إلى الشباك لينقذا فريقهما من هزيمة محققة.

وتقدم إنتر ميامي بالهدف الثالث في الوقت الإضافي بعد تسجيل جوزيف مارتينيز في الدقيقة 93، فيما تعادل الياباني يويا كوبو لسينسيناتي في الدقيقة 114.

وتمكن درايك كاليندر حارس مرمى إنتر ميامي من التصدي إلى ركلة ترجيح، ليسدد بنجامين كريماشي الركلة الحاسمة ويهدي الفوز لفريقه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة