كلوب يوضح سر تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

كلوب يستهدف اللقب الكبير للمرة الثانية مع ليفربول وأرنولد يكشف أسباب التفوق على فياريال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2022
كلوب يوضح سر تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

تمكن فريق ليفربول الإنجليزي من تحقيق الفوز على مضيفه فياريال الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إطار إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

سيطر فياريال على مجريات اللعب في الشوط الأول وسط تراجع من النادي الإنجليزي وتقدم الفريق الأصفر بهدفين دون رد الأول عن طريق بولاي ديا في الدقيقة 3 والثاني بأقدام فرنسيس كوكلين في الدقيقة 41.

وقلب ليفربول الطاولة في الشوط الثاني بثلاثة أهداف عن طريق فبينيو تافاريس ولويس فرناندو دياز وساديو ماني.

وكان ليفربول قد فاز ذهابًا على ملعبه في أنفيد بهدفين دون رد.

تصريحات يورجن كلوب

عبر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن سعادته بالفوز على فياريال وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة رفقة الريدز.

وقال كلوب بعد المباراة "الأمر لم يكن سهلا بالمرة، لم ننطلق بشكل جيد، ولم ندخل المباراة في البداية. ضغطوا علينا في الشوط الأول، وسجلوا هدفين لكننا عدنا في الشوط الثاني".

3 صعوبات أمام ساديو ماني للتتويج بالكرة الذهبية

وواصل حديثه "قلت للاعبين في الاستراحة يجب أن تلعبوا بالطريقة المعهودة وأن تنسوا ما حدث في الشوط الأول".

واستمر في حديثه "الشيء الوحيد الجيد في الشوط الأول أنني رأيت نبتة أمل في الشوط الثاني فبحثت عن الحلول".

واختتم يورجن كلوب حديثه "بدأت أفكر في طريقة دفاع صلبة وإذا أوجدت هذه الحلول يمكن أن تحرك المباراة بطريقة جيدة، وفي الوقت نفسه استطعنا أن نفقدهم النسق التصاعدي، لا يمكنني شرح الأمور بالتفصيل ولكن الأمر كان ناجحا".

تصريحات أرنولد لاعب ليفربول

يعد ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول، من أبرز نجوم مواجهة اليوم، حيث شكل خطورة على فياريال بواسطة الكرات العرضية الخطيرة والتصويبات القوية.

وقال أرنولد في ظهوره التلفزيوني "لا يبدو أننا نجعل نصف نهائي دوري أبطال أوروبا سهلًا علينا، مهمة صعب حقًا. جئنا إلى هنا ولعبوا بشكل جيد للغاية في الشوط الأول. اجتمعنا مجددًا بين الشوطين وخرجنا بالفوز من عنق الزجاجة. لقد فعلنا ما احتجنا إلى القيام به".

استمر في حديثه "لقد توقعنا ذلك ولكن في بعض الأحيان لا يمكنك التحكم في المباراة بالطريقة التي تريدها. لقد سجلوا هدفين مبكرين، وهو ما أرادوا القيام به. لكننا أنجزنا المهمة".

وأضاف الظهير الأيمن "لم نلعب في الشوط الأول ولم نلعب نحصل على كرات ثانية. لقد لعبوا المباراة التي أرادوها وسمحنا لهم بفعل ذلك. في الشوط الثاني أتينا وسيطرنا  بشكل أفضل".

وأكمل ألكسندر أرنولد حديثه "شوط واحد سيئ في مباراتين، يمكننا تقبل ذلك لإنجاز المهمة. من الجيد دائمًا إنجاز المهمة يوم الثلاثاء، يمكننا مشاهدة المباراة غدًا، ونعلم أننا في النهائي، المنافسان (ريال مدريد ومانشستر سيتي) يستحقان الوصول إلى النهائي".

تصريحات لاعب فياريال

أكد جيرارد مورينو أن فريقه فياريال قدم كل ما يمكن عمله من أجل إقصاء ليفربول ولكن الأمور لم تسير بالشكل الصحيح.

وقال جيرارد مورينو "أعتقد أن الجماهير يجب أن تفخر بهذا الفريق، وهذا الشعار وهذا النادي".

وأضاف "نودع البطولة ورؤوسنا مرفوعة، والآن علينا التركيز على المباريات الأربع المقبلة في الليجا".

وتابع "الفريق كان يؤمن بحظوظه حتى النهاية، ولم نستسلم، والمباراة كانت تسير بالشكل الذي أردناه بعد التقدم بهدفين، وأردنا تسجيل الثالث، لكن لم نتمكن من الحفاظ على الإيقاع".

وأتم "الهدف الأول لليفربول أضر بنا، وعلينا أن نهنئ الخصم ونشكر جماهيرنا التي وثقت بنا منذ وصولهم إلى الملعب".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة