احتفالات في شوارع المغرب بعد التأهل التاريخي في كأس العالم 2022

جماهير أسود الأطلس تحتفل بالتأهل الثمين على الدور الثاني في المونديال

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
احتفالات في شوارع المغرب بعد التأهل التاريخي في كأس العالم 2022

شهدت شوارع المملكة المغربية احتفالات عارمة بعد تأهل منتخب أسود الأطلس إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر بعد الفوز على المنتخب الكندي.

وتفوق المنتخب المغربي على نظيره الكندي بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة، وهو ما حسم المركز الأول لصالح أسود الأطلس ومنح لهم بطاقة التأهل لدور الـ16 في مونديال قطر.

وخرجت الجماهير المغربية للاحتفال في الشوارع بهذا الإنجاز التاريخي الذي سيدون في ذاكرة عشاق أسود الأطلس والمنتخبات العربية خاصة وأن التأهل جاء على حساب منتخب بلجيكا صاحب المركز الثالث في مونديال 2018، وكذلك فإن الصدارة جاءت على حساب المنتخب الكرواتي وصيف مونديال 2018 في روسيا.

واستطاع منتخب أسود الأطلس أن يتصدر المجموعة دون أن يتلقى أي هزيمة بالفوز على بلجيكا وكندا وكذلك التعادل مع المنتخب الكرواتي.

كما لم تهتز شباك المنتخب المغربي إلا بهدف واحد فقط خلال دور المجموعات في مونديال قطر، وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفه في مواجهتي كرواتيا وبلجيكا.

وينتظر أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الإسباني الذي تأهل من المجموعة باحتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف المنتخب الياباني الذي تمكن من انتزاع الصدارة.

فيما سيواجه المنتخب الياباني نظيره الكرواتي صاحب المركز الثاني في المجموعة، وهو ما سيشعل الصراع بقوة في الدور الثاني من المونديال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة