هالة سرحان عن قرش الغردقة: تم إرساله عمدًا لضرب السياحة في مصر

لاقت تغريدتها سخرية واسعة من النشطاء

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
هالة سرحان عن قرش الغردقة: تم إرساله عمدًا لضرب السياحة في مصر

أثارت الإعلامية المصرية هالة سرحان حالة من الجدل والسخرية عن منصات التواصل الاجتماعي بعد تغريدة كتبتها على حسابها على تويتر قالت فيها رأيها عن حادثة قرش الغردقة الذي قتل سائحًا روسيًا في البحر الأحمر.

وكتبت هالة عبر حسابها على تويتر: "بفكر من إمبارح هو إيه اللي جابه عندنا أصلا؟ دا ضد كل قوانين المحيطات والبحار، سمك القرش لا يعيش إلا في الأعماق المظلمة، كيف قطع كل هذه المسافة إلى مياه تعتبر ضحلة بالنسبة لبيئة القرش المائية؟"

وتابعت هالة في تغريدتها قائلة: "بيقولوا في سفينة ألقت خرفان نافقة جاء وراءها، نفكر كدا شوية ونبحث عن المستفيد؟ حصل إيه قبل الحادثة المفجعة دي بكم يوم، حصل واقعة هامة جدًا جدًا".

وتوقعت هالة أن تكون حادثة القرش مقصودة لضرب السياحة في مصر، حيث قالت: "يبدو أن القرش تم إرساله عمدًا لضرب السياحة المصرية ومصدر دخل أجنبي انتعش، وكما يقوم المثل أضرب فين يوجعك".

واختتمت هالة كلامها مؤكدة أن مصر محروسة من المكائد، حيث قالت: "مصر بإذن الله محروسة من المكائد  والمؤامرات وحرب الجيل الرابع والخامس والمسيرة والقرش اللي محطش عندنا صدفة".

وقد وجهت هالة سرحان لمتابعيها رسالة طالبتهم بحذف فيديو السائح الذي التهمه القرش في الغردقة، لأنه سيؤثر سلبًا على السياحة في مصر، كما أنه ليس من الإنساني نشر فيديو لشخص وهو يموت.

سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحاتها

وبعد هذه التغريد سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الإعلامية هالة سرحان ووصفوا تصريحاتها بالجاهلة والتي لا يجب أن تخرج من قامة إعلامية شهيرة في مصر، كما استغرب البعض أنها تولت مناصب إعلامية هامة.

وقد كتب أحد المغردين على تويتر قائلًا: "الجهل مصيبة على صاحبه والعمر له دور برضو"، بينما سخر آخر من كلامها، وقال: "اسمحي لي أقول لك إنك تسحقي شهادة الغباء الاصطناعي"، بينما كتبت أخرى أن هذا التصريح أنهى تاريخها الإعلامي الذي أوضح مستوى عقلها وتفكيرها سريعًا.

حادثة قرش الغردقة

انتشر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لسائحة روسية تصور سائحًا روسيًا في مدينة الغردقة والقرش يلتهمه، وقد أصدرت وزيرة البيئة في مصر تعليماتها بتشكيل لجنة من المختصين فور وقوع الحادث.

وقد توفي السائح الروسي متأثرًا بجروحه، بينما تم الإعلان عن اصطياد القرش الذي قتل السائح، وقد وجد بقايا جسد السائح داخل القرش، كما تم إصدار تعليمات بإيقاف الأنشطة السياحية في المنطقة لمدة يومين.

اقرأ أيضًا: اصطياد سمكة القرش المتسببة في الهجوم المرعب على سائح بالغردقة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة