• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      خالد سمير سرحان

    • اسم الشهرة

      خالد سرحان

    • اللقب

      خالد سرحان

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 سبتمبر 1979 (العمر 44 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

خالد سرحان واحد من أشهر نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي، قدمه الزعيم عادل إمام وأقتنع بموهبته ودعمه في العديد من الأعمال، واستطاع مع كل عمل فني يشارك فيه أن يثبت صدق حدس الزعيم فيه وأنه نجم موهوب كلما تعامل مع مخرج يستطيع إخراج ما لديه من مخزون فني، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة خالد سرحان

ولد خالد سمير سرحان في القاهرة، يوم 25 سبتمبر عام 1979، والده هو الكاتب المسرحي الشهير سمير سرحان، الذي شغل لفترة منصب رئيس الهيئة العامة للكتاب، ووالدته الكاتبة نهاد جاد، وخاضت تجربة الكتابة المسرحية أيضا بتأليف مسرحية على الرصيف والتي قدمها النجوم سهير البابلي، حسن عابدين، حسن حسني، وأحمد بدير في عام 1987.

نشأة "خالد" الفنية جعلته يعشق التمثيل منذ صغره، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، وكانت بدايته مع الزعيم عادل إمام في عام 1998 من خلال دور صغير في فيلم رسالة إلى الوالي، ويرتبط الفنان خالد سرحان بالزعيم ويعتبره الأب الروحي له، ويدين له بفضل في اكتشافه والاستعانة به في العديد من الأعمال المهمة في مسيرته.

وانطلق بعدها ليتألق في العديد من الأفلام وإن كانت أشهرها مع الزعيم عادل إمام، مثل السفارة في العمارة، التجربة الدنماركية، وأمير الظلام، وشارك في العديد من المسلسلات الشهيرة مثل مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي، سكة الهلالي، أوان الورد، ومسلسل الريان.

وورث "خالد" موهبة الكتابة عن والداه، وكان مشاركة في كتابة فيلمين شهيرين وهما الديكتاتور، وفيلم أمير الظلام، ورغم ذلك يصف نفسه كممثل وليس كاتب، موضحا أن دوره يقتصر على اقتراح الفكرة وفي بعض الأحيان مشاركة المتخصصين في الكتابة للتعاون لخروج العمل بشكل أفضل.

أما عن حقيقة وجود صلة قرابة بين النجم خالد سرحان والنجم الراحل شكري سرحان، فأكد "خالد" أن الأمر لا يخرج عن كونه مجرد تشابه أسماء، موضحا أنه من محبي النجم الراحل خاصة دوره في فيلم اللص والكلاب الذي كان يتمنى تقديمه بسبب التفاصيل الفنية الكثيرة التي يحملها من خلال شخصيته في هذا الفيلم.

وقال الفنان خالد سرحان في تصريحات له إنه ضد أن يقدم الفنان سيرة ذاتية، لأن ذلك قد يضر بمسيرته الفنية ككل، حيث يمكن أن يلصق الجمهور الشخصية بالفنان ولا يخرجه منها، معتبرا أن الاستثناء الوحيد هو النجم أحمد زكي الذي يقدم جميع أعماله بإتقان يصعب على أي شخص آخر تقديمها مثله.

مسيرته الفنية

بداية خالد سركان كانت من خلال دور صغير في فيلم رسالة إلى الوالي عام 1998 مع الزعيم عادل إمام، وفي نفس العام شارك مع النجم أحمد زكي في الفيلم الشهير اضحك الصورة تطلع حلوة، الفيلم ضم مجموعة من النجوم مثل سناء جميل، ليلى علوي، عزت أبو عوف، كريم عبد العزيز، ومنى زكي.

في عام 1999 شارك مع النجوم يسرا وجالا فهمي في فيلم كلام الليل، وفي عام 2002 شارك مع النجم شعبان عبد الرحيم في فيلم فلاح في الكونجرس، وتألق في دور "سعدون" في فيلم أمير الظلام مع الزعيم عادل إمام وهو أحد الأفلام التي شارك في كتابتها.

في عام 2003 اختاره الزعيم عادل إمام ليكون أحد أبناؤه في فيلمه الشهير التجربة الدنماركية مع النجوم تامر هجرس ومجدي كامل، وفي عام 2005 تألق "خالد" في فيلم كان يوم حبك.

في نفس العام لعب دور حسين ضابط الشرطة في الفيلم الكوميدي حريم كريم مع النجوم مصطفى قمر، طلعت زكريا، ياسمين عبد العزيز، إدوارد، هناء الشوربجي، داليا البحيري، بسمة، علا غانم، وريهام عبد الغفور.

وشارك الزعيم في عام 2005 أيضا في واحد من أشهر أفلامه وهو فيلم السفارة في العمارة مع النجمة داليا البحيري، وفي عام 2006 لعب دور "طلعت" مع النجوم عامر منيب وحلا شيحة في فيلم كامل الأوصاف، وظهر في نفس العام كضيف شرف في فيلم علاقات خاصة مع النجم مصطفى فهمي.

في عام 2007 تألق "خالد" في فيلم عصابة الدكتور عمر مع النجوم مصطفى قمر، ياسمين عبد العزيز ولطفي لبيب، وفي عام 2008 شارك في فيلم مجانين نص كوم، في عام 2009 شارك في فيلم الديكتاتور مع النجوم حسن حسني وعزت أبو عوف وهو من الأفلام التي شارك في كتابتها.

في عام 2010 تألق في دور الإرهابي في فيلم ابن القنص مع النجوم أحمد السقا، خالد صالح، وغادة عادل، وفي عام 2011 شارك النجم أحمد حلمي في فيلمه الكوميدي الشهير إكس لارج وجسد دور حمادة سفروت، وتعاون مع النجوم دنيا سمير غانم، إيمي سمير غانم، إبراهيم نصر، وياسمين رئيس.

في عام 2012 شارك في فيلم تيتة رهيبة مع النجوم محمد هنيدي، سميحة أيوب، إيمي سمير غانم، باسم سمرة، ومحمد فراج، وفي عام 2012 شارك في فيلم بابا مع النجوم أحمد السقا، درة، صلاح عبد الله وإدوارد.

في عام 2015 قدم فيلم كابتن مصر، وفيلم الجيل الرابع، وفي عام 2017 تألق في الفيلم الكوميدة عنترة ابن ابن ابن شداد مع النجوم محمد هنيدي، درة، باسم سمرة، ولطفي لبيب.

مسلسلات خالد سرحان

تألق خالد سرحان في العديد من المسلسلات الناجحة، كانت البداية في عام 2000 من خلال المسلسل الشهير أوان الورد، ومن أشهر المسلسلات التي قدمها العائلة والناس، أميرة في عابدين، ومسلسل العطار والسبع بنات مع النجم نور الشريف.

كما تألق في مسلسلات أمس لا يموت، بنت أفندينا، سكة الهلالي، حكاوي طرح البحر، العيادة، قصة حب، ومسلسل الريان مع النجم خالد صالح.

ومن أبرز المسلسلات التي قدمها خالد سرحان في الحقبة الأخيرة هي، إبن ليل، العيادة في التحرير، صاحب السعادة مع الزعيم عادل إمام، سرايا عابدين، مولانا العاشق، الصندوق الأسود، مأمون وشركاه.

وحقق خالد سرحان ثنائي ناجح مع النجم داليا البحيري من خلال المسلسل الكوميدي يوميات زوجة مفروسة أوي وقدموا منه 4 أجزاء ناجحة، كما تألق في مسلسلات قيد عائلي، خيانة عهد، اللي مالوش كبير، ورا كل باب حكاية الجزء الثاني، فاتن أمل حرب، ومسلسل المداح: أسطورة الوادي.

أهم الأعمال

  • مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي.

  • فيلم التجربة الدنماركية.

  • فيلم عنترة ابن ابن ابن شداد.

  • مسلسل فاتن أمل حربي.

جميع أخبار