إيلون ماسك يعلن عن تحديثات لخوارزمية التوصية على إكس

  • تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر 2023
إيلون ماسك يعلن عن تحديثات لخوارزمية التوصية على إكس

كتب رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك تغريدة على حسابه على منصة إكس أعلن فيها عن طرح المنصة تحديثاً جديدا لخوارزمية التوصية خلال الأيام المقبلة والتي ستساعد بشكل رئيسي على إظهار الحسابات الصغيرة بشكل أكبر.

وكتب ماسك على منصة إكس: "سيتم طرح تحديث رئيسي لخوارزمية التوصية خلال الأيام القليلة المقبلة، سيساعد هذا في إظهار الحسابات والمشاركات الصغيرة خارج شبكة متابعات أصدقائك. وكما هو الحال دائمًا سيتم جعل هذا مفتوح المصدر وسيخضع للتحسين المستمر".

إيلون ماسك يرفع السرية عن خوارزمية التوصية

يُذكر أنه شهر مارس الماضي قد أعلن مالك منصة إكس، تويتر سابقًا، أنه سيرفع السرية عن الخوارزميات المستخدمة للتوصية بالتغريدات، وقال في تغريدة له أن الترميز المستخدم للتوصية على المنشورات المقترحة لمستخدمي المنصة سيصبح مفتوح المصدر.

وأوضح ماسك أن توفير شفافية الترميز سيكون أمرًا مخرجًا في البداية، ولكن سيؤدي إلى تحسين جودة التوصيات على إكس، كما إنه أعلن عن تطوير مقاربة مبسطة لتوفير خدمة تغريدات أكثر إقناعًا.

وجعل خوارزميات التوصية والترميز مفتوحة المصدر سيساعد المطورين، بما فيهم الجهات المنافسة، أن يكونوا قادرين على وضع تغييرات خاصة بهم على الخوارزمية وذلك وفقًا لأساس النظام الخاص بالبرمجة.

وبعد شهر من تغريدته أوفى ماسك بوعده وطرح خوارزميات المنصة مفتوحة المصدر، وقال إن الاختبار الحقيقي سيكون مدى قدرة الأطراف المستقلة على تحديد ما سيعرض على لأرجح للمستخدمين.

وقد عانت منصة إكس، تويتر سابقًا، منذ استخواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عليها، وواجهت المنصة أعطالًا مختلفة كما تم فصل وصرف العديد من الموظفين في المنصة، كما توقف العديد من المعلنين عن التعاون معها بسبب عدم وجود إشراف على المحتوى.

ورغم كل هذه الأزمات إلا أن القادة العالميين والسياسيين والشركات الكبيرة والمشاهير لم يجدوا بديلًا رئيسيًا لتويتر، رغم أن شركة ميتا، مالكة فيسبوك، قد أعلنت عن تطبيق يشبه تطبيق تويتر اسمه "ثريدز" إلا أنه لم ينجح في منافسة تويتر حتى الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة