هل اقترب أرسنال من التعاقد مع ديكلان رايس؟

نادي أرسنال اقترب من التعاقد مع ديكلان رايس لاعب فريق وست هام يونايتد الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يونيو 2023
هل اقترب أرسنال من التعاقد مع ديكلان رايس؟

قال فابريزيو رومانو، الصحفي المتخصص في انتقالات اللاعبين، إن نادي أرسنال اقترب من التعاقد مع ديكلان رايس لاعب فريق وست هام يونايتد الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأضاف فابريزيو رومانو، أن نادي وست هام وافق على العرض الثالث الذي قدمه نادي أرسنال لضم ديكلان رايس، والذي بلغت قيمته 100 مليون جنيه إسترليني و5 ملايين جنيه أخرى إضافات.

وأوضح فابريزيو رومانو أن الإعلان الرسمي عن الصفقة سيتم بعد الاتفاق على آلية تسديد قيمة انتقال ديكلان رايس.

وقال فابريزيو رومانو إن نادي وست هام يونايتد طلب الحصول على 100 مليون جنيه إسترليني على أقساط لمدة 18 شهرا.

وفي حالة إتمام الصفقة سيصبح ديكلان رايس أغلى لاعب بريطاني في التاريخ، متجاوزا جاريث بيل الذي انتقل من فريق توتنهام الإنجليزي إلى فريق ريال مدريد الإسباني مقابل 100 مليون يورو.

وكان نادي أرسنال قد تقدم في وقت سابق بعرض لضم ديكلان رايس مقابل 75 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى متغيرات بقيمة 15 مليون جنيه، ورفض نادي وست هام يونايتد هذا العرض أيضا.

فيما قالت شبكة "ذا أثلتيك" إن ديكلان رايس سينضم إلى نادي أرسنال بعد قرار نادي مانشستر سيتي بعدم تقديم عرض جديد لنادي وست هام يونايتد للتعاقد مع اللاعب.

وتوقف عرض نادي مانشستر سيتي عند 80 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 10 ملايين جنيه أخرى كإضافات، وهو ما رفضه نادي وست هام.

كما أعلن نادي مانشستر سيتي عن تعاقده مع اللاعب ماتيو كوفاسيتش قادما من فريق تشيلسي لتعويض انتقال قائده إلكاي جوندوجان إلى نادي برشلونة الإسباني.

فيما يتمسك نادي أرسنال بالتعاقد مع ديكلان رايس ليلعب في مركز وسط الملعب وتعويض رحيل لاعبه جرانيت تشاكا مع توقعات برحيل اللاعب توماس بارتي.

وكانت "ذا أثلتيك" قد قالت إن نادي إيه سي ميلان الإيطالي قدم عرضا للتعاقد مع ديكلان رايس مقابل 105 ملايين يورو، لكن يبدو أن فريق أرسنال هو الأقرب للفوز بخدمات اللاعب الإنجليزي.

وتألق ديكلان رايس، الذي يبلغ من العمر 24 عاما، مع فريق وست هام يونايتد خلال الموسم الماضي، وقاد فريقه للفوز ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وخلال الموسم الماضي، شارك ديكلان رايس في 50 مباراة مع فريق وست هام يونايتد بجميع البطولات، وأحرز 4 أهداف.

ولعب ديكلان رايس 43 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا حتى الآن، وأحرز 3 أهداف.

أرسنال يتعاقد مع لاعب جديد

من ناحية أخرى تستمر خطة نادي أرسنال لدعم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث أعلن عن تعاقده مع الألماني كاي هافيرتز لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي.

وأصبح كاي هافيرتز أول صفقات نادي أرسنال خلال الصيف الجاري، وقال النادي إنه اتفق مع لاعبه الجديد على عقد طويل الأمد.

فيما قالت تقارير صحفية إنجليزية إن نادي أرسنال دفع 65 مليون جنيه إسترليني لنادي تشيلسي مقابل التعاقد مع كاي هافيرتز.

وقال كاي هافيرتز، في تصريحات بعد توقيعه لنادي أرسنال: "أرى أن أرسنال نادي رائع، وأشعر بالسعادة لتواجدي في النادي وسط عائلة أرسنال الكبيرة، وأريد أن أساهم في تحقيق البطولات وأن أكون جزءا من تاريخ هذا النادي الكبير".

وتابع كاي هافيرتز: "فريق أرسنال يمتلك عقلية مميزة، واللعب في مواجهتهم كان صعبا خلال الفترة الأخيرة، ونريد الفوز بالبطولات من أجل الجمهور، ولذلك أشعر بالحماس بعد الانتقال إلى أرسنال".

وتعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي مع كاي هافيرتز في عام 2021 قادما من نادي باير ليفركوزن الألماني، في صفقة بلغت قيمتها 90 مليون جنيه إسترليني.

وشارك كاي هافيرتز مع تشيلسي في مركز المهاجم بمعظم المباريات خلال الموسم الماضي، حيث أحرز 9 أهداف في 47 مباراة لعبها بجميع البطولات.

ولعب كاي هافيرتز، الذي يبلغ من العمر 24 عاما، 139 مباراة مع فريق تشيلسي، وأحرز 32 هدفا وصنع 15 هدفا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة