7 إنجازات حققها ميسي بعد هدفه في منتخب أستراليا (فيديو)

حصل ميسي حتى الآن على جائزة المباراة 8 مرات في كأس العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
7 إنجازات حققها ميسي بعد هدفه في منتخب أستراليا (فيديو)

استطاع لاعب منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، أن يضيف عدة إنجازات جديدة لإنجازاته، بعد مباراته التي خاضها مع منتخب الأرجنتين أمام منتخب أستراليا، والتي انتهت بفوز منتخب الأرجنتين بنتيجة 2-1، وتأهل لدور الثمانية في بطولة كأس العالم.

  1. حصل ليونيل ميسي على جائزة رجل مباراة الأرجنتين وأستراليا في ثمن نهائي كأس العالم 2022، وهي الجائزة التي حصل عليها للمرة الثامنة، ليصبح "ميسي" بذلك الأكثر حصدا للجائزة في تاريخ بطولة كأس العالم.

وتفوق ليونيل ميسي على منافسه التقليدي كريستيانو رونالدو والذي حصل على جائزة رجل المباراة في تاريخ لقاءاته ببطولة كأس العالم 6 مرات فقط حتى الآن، وكان "ميسي" قبل مونديال قطر 2022 حصل هو الآخر على هذه الجائزة 6 مرات في كأس العالم في نسخة 2010، 2014، و2018 بروسيا.

  1. استطاع "ميسي" أن يحصل على جائزة رجل المباراة في مونديال قطر 2022 مرتين على التوالي حتى الآن، كانت المرة الأولى بعد مباراة المكسيك.
  2. هدف ليونيل ميسي أمام منتخب أستراليا رفع رصيد أهدافه في بطولة كأس العالم إلى 9 أهداف ليتخطى بذلك مارادونا وجيرمو ستابيلي، ويفصله هدف واحد على الوصول إلى باتيستوتا الذي يعتبر الهداف لتاريخي للأرجنتين في كأس العالم.
  3. ليونيل ميسي هو ثاني أرجنتيني بعد جابريل باتيستوتا يسجل ثلاثة أهداف على الأقل في نسختين مختلفتين من كأس العالم.
  4. هدف "ميسي" أمام منتخب أستراليا هو الأول له الأدوار الإقصائية لكأس العالم بعد تسع مباريات و24 تسديدة.
  5. مباراة منتخب الأرجنتين وأستراليا هي المباراة رقم 1000 في مسيرة "ميسي" الكروية، سواء مع المنتخب أو الأندية، فلعب حتى الآن 169 مباراة دولية، و831 مباراة مع نادي برشلونة ونادي باريس سان جيرمان، منهم 778 مباراة مع نادي برشلونة، 53 مباراة مع باريس سان جيرمان حتى الآن.
  6. هدف "ميسي" أمام أستراليا هو الهدف 789 في مسيرته، وصنع حتى الآن 338 هدفاً.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة