هند صبري تستقيل من برنامج الغذاء العالمي بسبب "تجويع غزة"

أعلنت عن الأمر خلال منشور على منصة إكس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر 2023
هند صبري تستقيل من برنامج الغذاء العالمي بسبب "تجويع غزة"

أعلنت الفنانة التونسية هند صبري عن استقالتها من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بسبب عجزه عن القيام بواجبهم تجاه أطفال وأهالي غزة، وذلك بعد ما يقارب من 3 عامًا من العمل المشترك مع الأمم المتحدة.

وقد كتبت الفنانة هند صبري منشورًا على حسابها على منصة إكس أعلنت فيه الأمر، وقالت: "بعد 13 عاما من العمل الإنساني عبر العالم.. أستقيل من برنامج الغذاء العالمي أكتب هذا بقلب مثقل وحزن عميق؛ حيث قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة".

ونشرت النجمة السينمائية التونسية بيانًا على حسابها على إكس إنها خلال الأسابيع الماضية شاركت جهود زملائها في برنامج الأغذية العالمي، ولكنها شعرت بالعجز من عدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه تجاه أهالي غزة.

وأضافت: "لقد حاولت إيصال صوتي على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالم من أجل الضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني الفوري في قطاع غزة، وكنت على يقين أنا لبرنامج سيستخدم صوته بقوة".

وتابعت: "مع ذلك فقد تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدى الأيام الستة والأربعين الماضية ضد أكثر من مليوني مدني في غزة، وهو السلاح الذي قتل حتى الآن أكثر من 16 ألف شخص وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى".

واختتمت: "لأجل ذلك أعلن استقالتي وأتمنى من لجميع زملائي في برنامج الأغذية العالمي السلامة والسلام، مع التأكيد أنني لن أتخلى عن دوري الإنساني والمجتمعي، لكني سأقوم به بصيغ أخرى ومختلفة".

نجوم آخرين أعلنوا استقالتهم من مؤسسات عالمية

ولم تكن الفنانة هند صبري هي الفنانة الأولى التي تعلن عن استقالتها من منصب سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، فقد سبق أن قام بهذه الخطوة عددًا من النجوم.

ومن ضمنهم الفنان التونسي لطفي بوشناق، الذي تخلى عن منصبه سفيرًا للنوايا الحسنة لدى لأمم المتحدة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وذلك بعد القصف الذي طال المستشفى الأهلي العربي المعمداني في أول أيام الحرب وخلّف عن مئات القتلى.

وكتب بوشناق تدوينة على حسابه على فيسبوك قال فيها: "يعلن الفنان لطفي بوشناق عن تخليق عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة وذلك احتجاجًا على الصمت الرهيب لهذه المنظمة أمام ما يحدث في حق المدنيين الأبرياء في فلسطين".

وخلال الحرب على لبنان عام 2006 أعلن الفنان السوري دريد لحام استقالته من منصب سفير النوايا الحسنة لليونيسف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة